منظمة حقوقية ترصد انتهاكات الحوثيين ضد المعتقلين فى السجون

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 11:50 ص
منظمة حقوقية ترصد انتهاكات الحوثيين ضد المعتقلين فى السجون ميليشيات الحوثى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" انتهاكات خطيرة تمارسها ميليشيات الحوثى بالمعتقلات، فى تقرير جديد يسلط الضوء على إرهاب المتمردين حسبما قالت شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وقالت المنظمة، فى بيان، إنها "وثقت 16 حالة احتجز فيها الحوثيون أشخاصا بطريقة غير قانونية، غالبا لإجبار أقاربهم على دفع المال أو لمبادلتهم مع محتجزين".

وأضافت المنظمة، أن "معاملة المسؤولين الحوثيين للمحتجزين قاسية ووصلت فى العديد من الحالات إلى التعذيب".

وأوضحت أن "محتجزين سابقين وصفوا كيف ضربهم المسؤولون الحوثيون بقضبان حديد وخشب وبالبنادق، وقالوا إن الحراس جلدوا المساجين وكبلوهم بالجدران وضربوهم بالخيزران على أقدامهم كما هددوا باغتصابهم أو اغتصاب أفراد من أسرهم".

وأكدت المنظمة أنه "على السلطات الحوثية أن تفرج فورا عن المحتجزين تعسفا، وأن توقف الإخفاءات القسرية وأن تحقق جديا مع المسؤولين عن التعذيب واحتجاز الرهائن وتعاقبهم"، مذكرة بأن احتجاز رهائن يشكل "جريمة حرب".

وأدخلت ميليشيات الحوثى اليمن فى دوامة من العنف والفوضى إثر احتلالها صنعاء وتمددها لمناطق أخرى عام 2014، قبل أن يتدخل التحالف العربى بطلب من الحكومة.

ونجح التحالف، الذى تقوده السعودية، فى دعم القوات الشرعية لتحرير معظم المناطق اليمنية من قبضة الحوثى الذى ينفذ أجندة إيران فى اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة