محكمة ألمانية: لا يمكن إجبار الخطوط الكويتية على نقل راكب إسرائيلى

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 05:44 م
محكمة ألمانية: لا يمكن إجبار الخطوط الكويتية على نقل راكب إسرائيلى خطوط الطيران الكويتية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت محكمة ألمانية اليوم الثلاثاء إن مقاطعة الكويت لإسرائيل "غير مقبولة وغير موضوعية فى ألمانيا" لكن لا يمكن إجبار الخطوط الجوية الكويتية على نقل مواطنين إسرائيليين إلى الدولة الخليجية، لتؤيد بذلك حكم محكمة أقل درجة أثار الجدل.

وكانت محكمة في فرانكفورت قضت فى نوفمبر بأن الخطوط الجوية الكويتية من حقها رفض نقل راكب إسرائيلى بسبب جنسيته ، مما أثار انتقادات حادة من مسؤولين ألمان وجماعات يهودية.

وطعن المدعي في القضية، وهو رجل إسرائيلى منع من ركوب طائرة من فرانكفورت إلى بانكوك عن طريق الكويت على الحكم قائلا إنه يذعن لقانون عنصري كويتى ويسمح لشركة الطيران بتجاوز القوانين الألمانية.

ورفضت محكمة أعلى درجة فى فرانكفورت الطعن وقالت اليوم الثلاثاء إنها لا تقبل بقانون كويتى يفرض حظرا على الإسرائيليين ، لكن عمليا لم يكن باستطاعة شركة الطيران الالتزام بنقل المدعى.

وقالت المحكمة فى بيان إنها "ترى قانون المقاطعة الكويتى لإسرائيل غير مقبول وغير موضوعي فى ألمانيا ، لكن بما أن الإسرائيليين ممنوعون من دخول منطقة الترانزيت فى مطار الكويت فلا يمكن للمدعى أن يطلب السفر على شركة طيران كويتية من فرانكفورت إلى بانكوك مع التوقف في الكويت".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة