قاض أمريكى يعتزم رفض قضية ستورمى دانيالز ضد ترامب

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:53 ص
قاض أمريكى يعتزم رفض قضية ستورمى دانيالز ضد ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
لوس أنجلوس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قاض اتحادى أمس الاثنين، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يتمتع على الأرجح بحق بموجب حرية التعبير يتيح له التعليق الذى أدلى به على موقع تويتر ويشكك فيه بادعاءات ممثلة الأفلام الإباحية ستورمى دانيالز، مشيرا إلى أنه يميل إلى رفض قضية التشهير التى رفعتها ضد ترامب.

وقاضت دانيالز، واسمها الحقيقى ستيفانى كليفورد والتى قالت إنها كانت على علاقة جنسية بترامب فى 2006، الرئيس للتشهير بها فى أبريل نيسان فى محكمة اتحادية بسبب تغريدة.

وتتركز القضية على تأكيد دانيالز بأن رجلا اقترب منها فى مرأب سيارات فى لاس فيجاس فى 2011 وهددها تهديدا مستترا بعدما وافقت على الحديث عن علاقتها المزعومة مع ترامب لمجلة "إن تاتش".

وفور نشر دانيالز رسما للرجل الذى قالت إنه هددها، غرد ترامب، الذى نفى أن يكون قد أقام أى علاقة مع دانيالز، مشككا فى روايتها على تويتر قائلا "رسم بعد سنوات عن رجل غير موجود. إنه عمل لإقناع الناس عن طريق الكذب، الترويج لأخبار كاذبة للأغبياء (لكنهم يعرفونها)!"

وقال محامى دانيالز إن التغريدة صورت موكلته على أنها كاذبة، لكن محامى ترامب طالبوا القاضى الاتحادى فى لوس أنجليس برفض قضية التشهير.

وقال قاضى محكمة المقاطعة جيمس أوتيرو فى جلسة الاستماع التى عقدت يوم الاثنين "المسألة هى ما إذا كانت التغريدة التى غرد بها الرئيس تعد رسالة محمية أم مبالغة سياسة ولا تعد تشهيرا".

واستشهد أوتيرو بإجراءات حماية أخرى ومحددة من التشهير ترامب تضمن لترامب وفقا للدستور الأمريكى حقوق حرية التعبير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة