أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وأرقام.. دفاع وهجوم الزمالك مع جروس.. 5 أهداف تخترق شباك الأبيض.. السويسرى ينجح فى زيادة المعدل التهديفى.. غياب التسجيل من خارج منطقة الجزاء أبرز السلبيات.. والتسلح بالعرضيات بالاعتماد على المدافع

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:00 ص
فيديو وأرقام.. دفاع وهجوم الزمالك مع جروس.. 5 أهداف تخترق شباك الأبيض.. السويسرى ينجح فى زيادة المعدل التهديفى.. غياب التسجيل من خارج منطقة الجزاء أبرز السلبيات.. والتسلح بالعرضيات بالاعتماد على المدافع جروس
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الزمالك جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 17 نقطة، بعد فوزه فى 5 مباريات وتعادله فى مباراتين والهزيمة فى مباراة، ونجح لاعبوه فى تسجيل 14 هدفًا ليصبح أقوى خط هجوم فى المسابقة حتى الآن، فيما سكنت شباكه 5 أهداف خلال 8 مباريات خاضهم الأبيض فى الدورى منذ انطلاق الموسم الجارى.

الزمالك

وعلى الرغم من نجاح السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، مع الفريق حتى الآن طبقًا للنتائج والأرقام التى جعلته يتصدر جدول الترتيب بالدورى، إلا أن جماهير ميت عقبة ما زالت لم تبد قناعتها تمامًا بتجربة جروس التى ترى فيها العديد من السلبيات رغم نجاحه فى زيادة الفاعلية الهجومية للأبيض والتى ظهرت واضحة فى عدد من مباريات الدورى.

يستعرض "اليوم السابع" بالأرقام الأداء الدفاعى والهجومى للزمالك مع جروس بعد مرور 8 جولات على مسابقة الدورى الممتاز.

- الأداء الدفاعى للزمالك مع جروس

استقبل الزمالك هدفا فى كل مباراة بالمواجهات التالية، مباراة الاتحاد السكندرى ونجوم المستقبل وإنبى وسموحة والمقاولون العرب، وهو معدل سلبى لدفاع الأبيض مع السويسرى جروس.

إجمالاً استقبل الزمالك 5 أهداف خلال 8 مباريات، يستقبل الفريق الأبيض بمعدل هدف كل 144 دقيقة فيما نرصد كيفية دخول تلك الأهداف فى شباك الزمالك بالسطور التالية.

- 5 أهداف من داخل منطقة الجزاء.

- 2 هدف بالرأس.

- 2 هدف بالقدم اليمنى.

- 1 هدف بالقدم اليسرى.

وتشكل الكرات العرضية خطرًا على الزمالك حيث سجل هدفين من كرات عرضية فى شباك الأبيض من الخمسة أهداف فيما لم تستقبل شباك الفريق أى هدف من ركلات جزاء كما إنه لم يستقبل الأبيض أى هدف من خارج منطقة الجزاء وخرجت شباك الزمالك نظيفة فى 3 مباريات.

- الأداء الهجومى للزمالك مع جروس

استطاع المدير الفنى السويسرى كريستيان جروس، زيادة المعدل التهديفى للزمالك منذ بداية الموسم، بالإضافة إلى تركيزه على الكرات العرضية واستغلال طول القامة لمحمود علاء، مدافع الزمالك، والذى نجح فى تسجيل أكثر من هدف عن طريق الرأسيات والكرات العرضية.

إلا أن الأداء الهجومى على الرغم من تطوره مع جروس إلا أنه افتقد ميزة التهديف من خارج منطقة الجزاء حيث لم يستطع أى لاعب حتى الآن تسجيل هدف من خارج منطقة الجزاء واستغلال الكرات الثابتة، بالإضافة إلى غضب الجماهير من الأداء الهجومى لمهاجم الأبيض الكونغولى كابونجو كاسونجو، لاسيما فى ظل تصدر محمود علاء، لقائمة الهدافين فى الفريق رصيد 6 أهداف، فى الوقت الذى سجل فيه كاسونجو 3 أهداف فقط خلال مشاركته أساسيًا فى جميع المباريات.

- سجل الزمالك 16 هدفًا خلال 8 مباريات.

- يسجل الزمالك بمعدل هدف كل 45 دقيقة.

- 5 / 1 هى أعلى نتيجة حققها الزمالك حتى الآن وكانت أمام الاتحاد السكندرى.

- 9 أهداف سجلوا من بطريقة اعتيادية.

- 3 أهداف من ركنيات.

- 1 هدف من عرضيات.

- 3 أهداف من ركلات جزاء.

- 8 أهداف بالقدم اليمنى.

- 3 أهداف بالقدم اليسرى.

- 4 أهداف من رأسيات.

- 16 هدفًا سجلوا من داخل منطقة الجزاء.

- لم يسجل الزمالك أى هدف من خارج منطقة الجزاء.

- 2 مباراة لم يسجل فيهم الزمالك أهداف أمام بتروجت وانتهت بالتعادل السلبى وأمام نجوم المستقبل وانتهت بالهزيمة بهدف دون رد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة