أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. تخريج أول دفعة لـ"شباب القادة".. 50 قيادة شبابية جديدة اختارتهم المؤسسة من بين 7 آلاف شاب بجامعات مصر.. أحمد أبو هشيمة للشباب: بدأت موظفا فى بنك وأنتم كنز مصر الحقيقى ومفيش مستحيل وشوفوا محمد صلاح

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:30 م
صور وفيديو.. تخريج أول دفعة لـ"شباب القادة".. 50 قيادة شبابية جديدة اختارتهم المؤسسة من بين 7 آلاف شاب بجامعات مصر.. أحمد أبو هشيمة للشباب: بدأت موظفا فى بنك وأنتم كنز مصر الحقيقى ومفيش مستحيل وشوفوا محمد صلاح مؤسسة شباب القادة
كتب محمود راغب - إبراهيم سعيد - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مستشار وزير الاتصالات: هدفنا إعداد قيادات شبابية لتقود قاطرة التنمية

-

الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لـ"cib": نؤمن بالشباب ومستمرين بدعمهم ولدينا 7 آلاف موظف لا يتعدى أعمارهم 34 سنة

احتفلت مؤسسة شباب القادة، بتخريج أول دفعة لشباب القادة وهم 50 شابا، والذين تم اختيارهم من 7 جامعات مصرية بعد اختبارات خضع لها أكثر من 6858 طالبا خلال العام الجامعى 2017/2018 .

وشارك فى الحفل أحمد أبوهشيمة، العضو المنتدب لمجموعة حديد المصريين، والمهندس أحمد البحيرى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، وعمرو الجناينى، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسى ببنك   CIB، وسيف زاهر عضو اتحاد الكرة .

مؤسسة شباب القادة (1)

كما شهد الحفل حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات، ويوسف راشد أمين المجلس الأعلى للجامعات سابقا، والدكتور نظمى عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون المجتمع والبيئة، بالإضافة لحضور عدد من أساتذة الجامعات وأعضاء بمجلس النواب .

مؤسسة شباب القادة (2)

أبو هشيمة: الشباب هم كنز مصر الحقيقى

وأكد أحمد أبوهشيمة، العضو المنتدب لمجموعة حديد المصريين، أن الشباب هم كنز مصر الحقيقى وأن الاستثمار فى الشباب والبشر من افضل وأهم أنواع الاستثمارات، قائلا:" تدريب الشباب عمل عظيم نفتخر به ونجاح لينا كنجاحنا بافتتاح مشروع جديد أو مصنع جديد".

وقال العضو المنتدب لمجموعة حديد المصريين، خلال مؤتمر مؤسسة شباب القادة، للاحتفال بتخريج أول دفعة لشباب القادة، إنه يرى فى كل شاب مصرى، محمد صلاح وأحمد أبو هشيمة، ومن الممكن أن يكون الأفضل، مبينا أن الشباب المصرى لديه القدرة على الإبداع والتغيير.

مؤسسة شباب القادة (3)

وأشار أبو هشيمة، إلى أنه يرفض اليأس، قائلا للشباب: "مفيش مستحيل.. طور من نفسك.. أنا بدأت موظف في بنك.. والإصرار طريق التقدم وتحقيق الذات".

وشدد أبو هشيمة، على ضرورة الاستثمار واستغلال طاقة البشر والشباب جيدا، موضحا أن مصر بحاجة إلى شبابها، قائلا: "عاوزين بلدنا تكون أحسن بلد في الدنيا".

مؤسسة شباب القادة (4)

وأوضح أن الشباب المصري، يمتلك الحماس، والإرادة، وهو ما يميزه عن غيره، ونملك قيادات شبابية قادرة على قيادة الدولة ودفع عجلة التنمية.

 

50 طالبا اجتازوا كافة الاختبارات بنجاح

قال أحمد فتحى المدير التنفيذى لمؤسسة شباب القادة أن المؤسسة تستهدف الوصول لشباب تتوفر لديهم مهارات القيادة ويتم إخضاعهم لبرامج واختبارات وهو ما تم على عدد 6858 طالبا قامت المؤسسة بالتعامل معهم فى 7 جامعات مصرية حتى وقع الاختيار على 50 طالبا اجتازوا كافة الاختبارات بنجاح.

مؤسسة شباب القادة (6)

وأضاف المدير التنفيذى لمؤسسة شباب القادة، خلال مؤتمر مؤسسة شباب القادة، للاحتفال بتخريج أول دفعة لشباب القادة، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على تأهيل هؤلاء الشباب ودعمهم ببرامج أكثر قدرة على تنمية موهبة القيادة لديهم وذلك بالاستعانة بشركات تدريب عالمية حتى نصل بهم ونقدمهم للمجتمع لقيادة قطاعات مختلفة ويستفاد من قدراتهم كشباب مصرى قادر على المشاركة فى النجاح ودفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وأشار إلى أنه سيكون لمؤسسة شباب القادة خلال العام الجامعى 2018/2019 جولات جديدة بجامعات مصرية أخرى وبمحافظات مختلفة بالصعيد والدلتا للبحث عن كوادر قيادية جديدة من الشباب المصرى.

مؤسسة شباب القادة (7)

وتابع: "كان حلمى من زمان يكون هناك مثلث للتنمية ممثل فيه القطاع الحكومى والخاص والمجتمع المدنى، يتطلع لأفكار الشباب بمختلف الجامعات بهدف تحقيق حياة كريمة للمواطن المصرى"، لافتا إلى أن المؤسسة فى البداية كانت حلم منذ 13 عاما بأن يكون لها دور بالاهتمام بالطالب المصرى واختيار الشباب الذى يمتلك مهارات القيادة .

وأعرب المهندس حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات، عن سعادته بالتعاون بين وزارة الاتصالات ومؤسسة شباب القادة لتخريج أول دفعة لشباب القادة والذين تم إختيارهم من 7 جامعات مصرية بعد إختبارات خضع لها أكثر من 6858 طالب خلال العام الجامعى 2017/2018.

مؤسسة شباب القادة (8)

الاتصالات: الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال قاطرة التنمية الاقتصادية 

وأكد مستشار وزير الاتصالات، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الوزارة تدرك أن قاطرة التنمية الاقتصادية فى المستقبل هو الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال والأمل فى القيادات الشبابية التى ستقود هذه القاطرة.

وأشار مستشار وزير الاتصالات، إلى أن التعاون مع مؤسسة شباب القادة لتوفير شباب تمتلك مهارات القيادة، لافتا إلى أن البرنامج ارتكز فى اختياره للشباب على المهارات القيادية لتأهيل وإعداد هذا الشباب فيما بعد لإدارة شركات تكنولوجية ناشئة .

مؤسسة شباب القادة (9)

وأوضح مستشار وزير الاتصالات، أن الشباب لديهم صفات ذكاء اجتماعى ووعى بأهدافهم المستقبلية وسنسعى لإعدادهم ليكونوا قيادات لشركات ناشئة لدفع عجلة التنمية بالدولة .

وقال النائب كريم درويش، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالشباب، وتدرك أنهم سيكونوا قادة المستقبل، مشيدا بمؤسسة شباب القادة، وكذلك منظمات المجتمع المدني لم تقدمه للشباب لتأهيلهم لسوق العمل .

مؤسسة شباب القادة (10)

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، خلال مؤتمر مؤسسة شباب القادة، للاحتفال بتخريج أول دفعة لشباب القادة، أن منظمات المجتمع المدنى اليوم أصبح لها صوت مسموع ومحور أساسي فى العمل المجتمعى والسياسي.

ووجه درويش كلمته للشباب، قائلا: "كل خطوة بتتحسب عليك وكل قرار بتاخده هتتحاسب عليه فى يوم من الأيام"، مؤكدا ثقته في الشباب المصري، وأنه لديه قدرة على أن يقود الوطن للمستقبل .

مؤسسة شباب القادة (11)

وفى كلمته قال عمرو الجناينى، الرئيس التنفيذى، للقطاع المؤسسي لـ"cib"، إنه يشعر بفخر كبير اليوم، بعد رؤيته 50 شابا وشابة، يملكون القدرة على التفكير ومشاركة الدولة في دفع عجلة التنمية، مشيرا إلى أنه يوجد 7 آلاف موظف متوسط العمر بـ"cib".

وأضاف الجنانينى، أن متوسط الأعمار 34 عاما، موضحا أن مديرى الأفرع من الشباب، مؤكدا" نؤمن بالشباب ومستمرين فى دعمهم" .

مؤسسة شباب القادة (12)

وشارك فى الحفل أحمد أبوهشيمة العضو المنتدب لمجموعة حديد المصريين والمهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات وعمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسى ببنك  CIB ، وسيف زاهر عضو اتحاد الكرة .

كما شهد الحفل حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات، ويوسف راشد أمين المجلس الأعلى للجامعات سابقا، والدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون المجتمع والبيئة، بالاضافة لحضور عدد من أساتذة الجامعات وأعضاء بمجلس النواب .

مؤسسة شباب القادة (13)

ومن القيادات الشبابية الذين تم اختيارهم، أعرب بهاء سيد، أحد القيادات الشبابية بمؤسسة شباب القادة، عن سعادته لاختياره ضمن أول دفعة لشباب القادة والذين تم اختيارهم من 7 جامعات مصرية بعد إختبارات خضع لها أكثر من 6858 طالب خلال العام الجامعى 2017/2018.

وأضاف أحد القيادات الشبابية ضمن أول دفعة لشباب القادة، لليوم السابع، أن برنامج المؤسسة يستهدف تأهيل الشباب لسوق العمل، لافتا إلى أنه خضع لاختبارات صعبة وعلى مستوى عالٍ واختيار الشباب جاء بكل حيادية .

مؤسسة شباب القادة (14)

وأشار إلى أن الاختبارات كانت على 4 مستويات تستهدف تحديد شخصية الطالب، فضلا مقابلة شخصية واختبار أون لاين يقيس مهارات الطالب وتحديد الشباب الذى يمتلك المهارات القيادية، ومرحلة أخيرة تتمثل فى اختبار عملى يقيس مهارات الطالب فى مواجهة والتعامل مع الحياة العملية.

وفى نفس السياق قالت عاصماء علاء، إحدى القيادات الشبابية أيضا ضمن أول دفعة لشباب القادة، أنها تدرس بكلية التجارة لغات بأكاديمية السادات وتقدمت لبرنامج المؤسسة خلال تواجد المؤسسة بالأكاديمية للتعريف بالبرنامج وأهميته .

مؤسسة شباب القادة (15)

وأضافت أنها تحرص على المشاركة فى مختلف الأنشطة الطلابية، وتحلم بأن تكون قيادة فى المستقبل بإحدى الشركات الدولية، لافتة إلى أن البرنامج سيؤهلها لتحقيق حلمها .

أما مايكل شريف، الطالب أيضا بكلية التجارة بجامعة عين شمس، والذى تم اختياره أيضا ليكون ضمن أول دفعة لشباب القادة، قائلا:" كنت بتمشى فى الجامعة وشوفت مبادرة المؤسسة وكنت حريص إنى أشارك وأكتب استمارة التقديم" .

مؤسسة شباب القادة (16)

وأضاف: "استفدت كتير من البرنامج ومتشوق إنى أكمل وسعيد باختيارى بأول دفعة والبرنامج هيساعدنى أنى يكون عندى مهارات قيادية تؤهلنى لامتلاك عمل خاص ومشروع خاص".

 

مؤسسة شباب القادة (17)
 

 

مؤسسة شباب القادة (18)
 

 

مؤسسة شباب القادة (19)
 

 

مؤسسة شباب القادة (20)
 

 

مؤسسة شباب القادة (21)
 

 

مؤسسة شباب القادة (22)
 

 

مؤسسة شباب القادة (23)
 

 

مؤسسة شباب القادة (24)
 

 

مؤسسة شباب القادة (25)
 

 

مؤسسة شباب القادة (26)
 

 

مؤسسة شباب القادة (27)
 

 

مؤسسة شباب القادة (28)
 

 

مؤسسة شباب القادة (29)
 

 

مؤسسة شباب القادة (30)
 

 

مؤسسة شباب القادة (31)
 

 

مؤسسة شباب القادة (32)
 

 

مؤسسة شباب القادة (33)
 

 

مؤسسة شباب القادة (34)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة