صور.. لأول مرة.. إنشاء غرفة عزل لمرضى الأيدز بجنوب سيناء

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 04:00 ص
صور.. لأول مرة.. إنشاء غرفة عزل لمرضى الأيدز بجنوب سيناء وحده محطات المياه الغسيل الكلوى
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد محفوظ مدير وحدات الغسيل الكلوى بجنوب سيناء، إن وحدات الغسيل الكلوى التى توجد داخل مستشفيات المحافظة تعمل بكفاءة عالية، ويتم تعقيمها باستمرار، موضحًا أنه لا توجد أجهزة معطلة خاصة أن الصيانة تجرى بصفة دورية.

 

وأضاف محفوظ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم زيادة أعداد وحدات الغسيل بمستشفيات جنوب سيناء لتصل إلى 15 وحدة فى مستشفيات مدن طور سيناء وأبو رديس ونويبع ورأس سدر وشرم الشيخ وسانت كاترين ودهب.

 

وأضاف محفوظ، لأول مرة يتم إنشاء غرفة عزل مرضى (الأيدز) وغرفة العزل ( سي) و (بى) بمستشفى الطور العام ومستشفى رأس سدر، مشيرًا إلى التعاقد مع شركات لصيانة ماكينات محطات المياه والأجهزة الطبية للمركز، كما تم التعاقد مع وحدة الغسيل الكلوى لعمل صيانة دورية وأخذ عينات.

 

وأشار مدير مركز الغسيل الكلوى على مستوى المحافظة، إلى أن كل مدينة بها مركز غسيل كلوى على أعلى مستوى فى تقديم الخدمة الطبية للمريض.

 

وأوضح مدير مركز الغسيل الكلوى، أن مستشفى رأس سدر به 9 ماكينات و30 مريضا، خلاف الزائرين للمريض، مشيرا إلى أن هناك بعض الحالات قامت بتغيير محل إقامتها لمحافظة جنوب سيناء حتى تلقى الخدمة الطبية المتميزة فى مراكز الغسيل الكلوى بالمحافظة.

ومن جانية قال عصام الحفناوى رئيس التمريض بمستشفى الطور لـ"اليوم السابع"، إن مستشفى الطور العام توفر جميع العلاج والتجهيزات الطبية لمرضى الغسيل الكلوى وتوفير الراحة لهم أثناء الغسيل.

 

وأضاف الحفناوى، الذين يترددون على وحدات الغسيل الكلوى بمركز الغسيل الكلوى طور سيناء يبلغ 22 مريضا وتقدم لهم الخدمة المتميزة، بينما يبلغ عدد المرضى على مستوى المحافظة 78 مريضا.

 

وقال إبراهيم بدوى مشرف قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الطور العام، إن قسم الغسيل الكلوى به 22 مريضا منهم 6 حالات تأمين صحى و16 حالة تعالج على نفقة الدولة ومتوفر جميع الأجهزة الطبية لهم حتى لايحتاج المريض إلى أن ينتقل إلى مكان آخر لإجراء أى تحاليل أو فحوصات طبية.

 

وأضاف محمد محمد مصطفى عميرة مريض 64 سنة، أنه يتلقى الخدمة الطبية على أعلى مستوى سواء تلقى العلاج والخدمة متميزة فى قسم الغسيل الكلوى، كما أكد المرضى الذين أثنوا على الخدمة الطبية داخل المركز.

 

ومن جانبة قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن وحدات الغسيل الكلوى التى توجد داخل مستشفيات المحافظة تعمل بكفاءة عالية ويتم تعقيمها باستمرار.

ونفى وكيل الوزارة وجود أى شكاوى من وحدات الغسيل الكلوى، موضحًا أنه تم زيادة أعداد وحدات الغسيل بمستشفيات جنوب سيناء لتصل إلى 15 وحدة فى مستشفيات مدن طورسيناء وأبو رديس ونويبع ورأس سدر وشرم الشيخ.

وأضاف وكيل الوزارة، أن عدد المرضى الذين يترددون على وحدات الغسيل الكلوى بجنوب سيناء يبلغ نحو 78 مريضًا، مبينًا أن هناك سجل متابعة لكل مريض، مضيفًا أنه لا يوجد أى تكدس أو قوائم انتظار داخل مراكز غسيل الكلى بالمحافظة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم تكليف الدكتور تامر مرعى مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة والدكتور أيمن الشناوى مدير المكتب الفنى بالمرور الدورى على وحدات الغسيل الكلوى وإفادة المديرية بتقرير وافى عن واقع كل مركز.

6
 
الأجهزة الطبية لمرضى الغسيل الكلوى
الأجهزة الطبية لمرضى الغسيل الكلوى

 

صيدلية العلاج بقسم الغسيل الكلوى
صيدلية العلاج بقسم الغسيل الكلوى

 

غرفة العزل
غرفة العزل

 

غرفة الغسيل الكلوى
غرفة الغسيل الكلوى

 

وحده محطات المياه الغسيل الكلوى
وحده محطات المياه الغسيل الكلوى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة