أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. حسن راتب يهدى قلادة جامعة سيناء للواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق فى أمسية "سيناء التحدى والصمود والنصر".. ويؤكد: الله قيض للأمة رئيسا يحمل أمنيات شعبها ويعيد لسيناء مكانتها

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 11:10 ص
صور.. حسن راتب يهدى قلادة جامعة سيناء للواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق فى أمسية "سيناء  التحدى والصمود والنصر".. ويؤكد: الله قيض للأمة رئيسا يحمل أمنيات شعبها ويعيد لسيناء مكانتها حسن راتب
كتب ــ خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ  حسن راتب: سيناء لها مكانة عظيمة عند المولى عز وجل وشرف لأى إنسان يعيش أو يخدم بها 

 

ـ اللواء حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق: تكريمى بصالون المحور ومنحى قلادة سيناء وسام على صدرى، وحسن راتب يضرب أروع الأمثلة فى عشق سيناء 

ـ حرحور: الرئيس يتابع كل صغيرة وكبيرة بسيناء ويقدم كل الدعم لها 

 

ـ قناة المحور تعرض الأمسية الوطنية لصالون المحور الثقافى  الجمعة المقبلة 

 

فى أمسية وطنية من صالون المحور الثقافى والتى أقيمت تحت عنوان "سيناء  التحدى والصمود والنصر"، حيث كان  اللواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق ضيف شرف صالون المحور الثقافى، وبادرة أمل وإشراقة إلى مستقبل أفضل بشأن تلك الملحمة الوطنية على أرض سيناء، وبحضور عواقل وشيوخ سيناء، ومنهم "الشيخ إبراهيم الزملوط، الشيخ حسن خلف، الشيخ إبراهيم رفيع، الشيخ عبد الله جهامة، د. صلاح سلام،  الفنان طارق دسوقى"، وبمشاركة نخبة من العلماء والمثقفين والفنانين والإعلاميين، وتذاع الجمعة عبر شاشة قناة المحور الفضائية.

حسن راتب (15)

وقام  د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء بتكريم  اللواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق وإهدائه قلادة جامعة سيناء فى  صورة راقية وحضارية، تقديراً لمجهوداته بمحافظة شمال سيناء وما قدمه من ملحمة وطنية فى تلك البقعة المباركة.

حسن راتب (1)

واستهل د. حسن راتب  كلمته، أنه من الجائز تسمية هذا الأسبوع بأسبوع الحزن لوفاة 3 من الأهل والأصدقاء، حيث توقيت أختى الصغيرة، وأيضاً فقدنا اللواء على العزازى والذى كان يعد نموذجاً فى دماثة الخلق، وفى الختام فقدنا صديقا عزيزا وينتمى قلباً وقالباً إلى سيناء  النائب حسام الرفاعى، "فلله ما أعطى ولله ما أخذ"، وكانت أيام عصيبة علينا، متوجهاً بالدعاء لهم بالرحمة.  

حسن راتب (2)

وأكد راتب على أن هذه الليلة من صالون المحور تحمل خصوصية  ولها رمزية خاصة، وهى "الوفاء"، وسيناء فى كتب الأقدمين عندما بدأ الإنسان فى تعلم الكتابة، وأطلق عليها سيدة رمال العالمين، وهذه خصوصية خاصة لسيناء، وكل من عاش على هذه الأرض فهو سيد البشر أجمعين، فإذا كان "بدوى أو حضر أو مسئول أو أى شخص خدم فى سيناء قد نال هذه المكانة العظيمة. 

حسن راتب (3)

وأضاف راتب، أننى كنت أستشعر أن الأنفاس التى نتنفسها فى سيناء نأخذ ثوابا وجزاء عليها، وأى مسئول أو شخص يعيش فى سيناء يرتبط بها ارتباطا كبيرا، فقد أقسم الله بهذه البقعة المباركة والله لا يقسم إلا بشىء عزيز، مردداً قوله تعالى "وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ" وشجرة الزيتون هى الشجرة التى قال فيها المولى  "نور على نور يهدى الله لنوره من يشاء"، وشجرة الزيتون تزرع فى سيناء وفلسطين والبلد الأمين هى مكة المكرمة، وعلى قدر عظمة البيت الحرام، وأن تأتى سيناء بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام فهذه مكانة عظيمة، فطوبى لمن خدم وعاش على هذه الأرض، وكل من عاش عليها وأحب أهلها يدرك هذه القيمة العظيمة لسيناء، ومن أداب الإنسان أن يحترم الخلق فتشعر بعظمة المولى عز وجل.

حسن راتب (4)

وأوضح راتب أن الحديث عن سيناء مهما أوتيت من اللغة لا أستطيع أن أعبر عن سيناء ومكانتها وعظمتها والله يبارك أرض مصر، وقد ذكرت فى أكثر من موضع فى القرآن، ولكنى أريد أن أقول، إن كثيرا من الرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وضرب مثلا بيوسف صبرى أبو طالب، واللواء منير شلش، واللواء أحمد عبد الحليم، ومن يأتى خير خلف لخير سلف، وأن القدر يسوق بعض الناس العظام فى تلك الفترة الصعبة من تاريخ الأمة، وأن الله ساق لهذه الأمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الوقت العصيب والذى واجه كل تلك التحديات بجسارة.  

حسن راتب (5)

وتابع راتب أن  اللواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق، قد قدم  أفضل ما لديه عند توليه المسئولية، وساقه الله فى وقت صعب فى سيناء وما تعرضت له من تحديات لم تتعرض لها سيناء منذ فجر التاريخ، حين امتزجت شمال سيناء بصفة خاصة بالعديد من الأحداث الخطيرة والهامة وعلى الرغم من هذا ومن كل هذه التحديات، وفى هذه الفترة الصعبة تعرض اللواء حرحور إلى جراحة دقيقة وعاد إلى أرض سيناء متحملاً الأمانة والمسئولية، وهذه لمسة وفاء نقولها بأمانة وصدق، وما قدمه بصدق من أجل مواجهة المخططات لأكثر من أجهزة مخابرات وإرهاب فى الداخل والخارج.

حسن راتب (7)

وفى الختام، قال راتب ونحن نستقبل عاما هجريا جديدا والعقيدة السمحة التى جاء بها الرسول والتى تختذل وللأسف الآن فى داعش وغيرهم وهؤلاء من قال الله فيهم "الأخسرين أعمالا، الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا"، موجها التحية والتقدير للواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق والتى ستظل سيناء تُكن له كل الاحترام والتقدير. 

 

كلمة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق 

 

أوضح اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الأسبق فى كلمته بصالون المحور الثقافى، أن هذا اليوم لن أنساه فى حياتى، حيث كانت مبادرة الدكتور حسن راتب بأن يتم تكريمى فى صالون المحور الثقافى وتخصيص لقاء خاص من الصالون، وأن هذا تكريم وسام على صدرى، متوجها بالشكر للدكتور حسن راتب والذى تعودنا على عطائه وأخلاقه وكرمه. 

حسن راتب (6)

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنى توليت هذا المنصب كمحافظ لشمال سيناء فى سبتمبر 2012، وأتوجه بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على ثقته فى أن أتولى هذا المنصب فى تلك الفترة، ويعلم الله كم كنت وافياً وقدر الثقة التى وضعها الرئيس فى شخصى وأتمنى من الله التوفيق له حتى تحقق مصر الخير على يده. 

 

وأشار حرحور إلى مدار 6 سنوات كمحافظ لشمال سيناء تعرضنا للعديد من التحديات والبداية مع الانفلات الأمنى، وأيضا الإرهاب وما تقوم به الجماعات الإرهابية، حتى قامت الثورة فى 25 يناير و 20 يونيو، وهنا قام الصراع المسلح مع الجماعات الإرهابية بالتصدى لها من قبل القوات المسلحة،  والحمد لله قد انحصرت تلك التهديدات فى إطار العملية الشاملة والتى تقوم بها القوات المسلحة فى سيناء، وإن شا الله قريبا سنبدأ الإعمار فى سيناء .

حسن راتب (8)

وتابع حرحور أنه خلال تلك الفترة من رئاستى للمحافظة، أنه كانت هناك اتصالات يومية ودائمة من رئيس الجمهورية لتقديم كل الدعم والاطمئنان على الأوضاع فى سيناء، وكان الرئيس يقدم كل الدعم للمحافظة ولى شخصيا.

 

ولفت إلى أنه بقدر الإمكان كان التواصل مستمرا مع مواطنى وأهالى شمال سيناء، وتقديم كل العون والخدمات لهم، وأننا قمنا بتنفيذ 987 مشروعا فى المحافظة بخلاف المشاريع المفتوحة، ومنها مشروع مياه الشرب داخل مدينة العريش وتنتهى الأعمال خلال سنة فى العريش، وهناك مشاريع فى مدينة رفح الجديدة. 

 

وأكمل، لو تحدثنا عن القطاع المدنى وأقولها بكل صدق، إن مجموعة سما جروب برئاسة دكتور حسن راتب، هيا من بادرت بالدعم، وفور لقائى بالدكتور حسن راتب توجهت إليه بسؤال عن المنحة التى يرصدها لأهالى شمال سيناء هل هيا منحة إنسانية أم تفوق؟، وأجاب أنها منحة تفوق، بالإضافة إلى منحة إنسانية أخرى لأهالينا، وأن جامعة سيناء أبوابها مفتوحة لأهالى المحافظة، وقبل أن أغادر المحافظة كان قد تم تقديم  61 منحة و50 منحة أخرى.

حسن راتب (9)

وأضاف أنه تم تشييد قرى حضارية من البيت البدوى البسيط إلى البيت البدوى الحديث من قبل مجموعة سما جروب، بالإضافة إلى ما تقدمه مصانع أسمنت سيناء من دعم لأبناء وأهالى المحافظة، وكامل الشكر للدكتور حسن راتب على ما يقدمه من دعم لأهالينا فى سيناء. 

 

وأشار حرحور إلى أن المشروع القومى لتنمية سيناء يكون 56 % منه للقطاع الخاص والباقى للقطاع العام، وأن مجموعة سما جروب لرئيسها حسن راتب لم تتأخر عن الدعم المطلوب لذلك المشروع القومى والذى شهد غياب العديد من الدعم من القطاع الخاص ولذلك توقف. 

حسن راتب (12)

وتوجه حرحور بالشكر إلى جميع مواطنى شمال سيناء من شيوخ وشباب وغيرهم، وما قدموه من تضحيات ودعم لمواجهة تلك التحديات، وكنت سعيد بتلك النماذج الرائعة من أهالينا بسيناء.

حسن راتب (14)

وأشاد حرحور بدور القوات المسلحة وما تقدمه من بطولات وتضحيات، مؤكدا أننى تمنيت أن أخدم فى سيناء، وستظل سيناء هى أرض التضحيات فى العقيدة العسكرية المصرية، وتقوم القوات المسلحة بدور هام فى التنمية الآن داخل المحافظة من طرق وأنفاق ومشاريع ،وأيضاً 11 تجمعا كبيرا من المنازل والبيوت  وكل تجمع قائم بذاته وسيكون قرية كبيرة وبها 1000 فدان وأقل مساحة 500 فدان وتتضمن 100 بيت بدوى تتضمن مدارس ونادى ومجمع تجارى وغير ذلك .

حسن راتب (10)

ويُذكر أن د. حسن راتب رئيس شبكة قنوات المحور  حريص على أن يكون عنوان صالون المحور خلال الاسابيع الأخيرة تحت عنوان "فى حب مصر" فى أمسيات ثقافية وطنية وبمشاركة النخبة من أهل مصر فى كافة المجالات لتقديم  الرؤى والأفكار والمقترحات التى تخدم بلدنا .

حسن راتب (16)

ويتطرق صالون المحور الى مناقشة العديد من القضايا الوطنية فى مختلف المجالات الثقافية والفنية والسياسية والإعلامية، بحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين، وتذاع الأمسية الوطنية لصالون المحور الثقافى الجمعة المقبلة عبر شاشة قناة المحور الفضائية.

حسن راتب (13)
 
حسن راتب (17)
 

 

حسن راتب (18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة