أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهاردة.. 7 أحداث مهمة تحمل تاريخ اليوم فى ذاكرة البشرية.. إعلان قيام الجمهورية الجزائرية عام 1962.. مركبة الفضاء الأمريكية "سكاى لاب" تعود للأرض عقب رحلة 59 يوما.. وخالد صالح يرحل عن عالمنا منذ 4 أعوام

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 04:23 م
زى النهاردة.. 7 أحداث مهمة تحمل تاريخ اليوم فى ذاكرة البشرية.. إعلان قيام الجمهورية الجزائرية عام 1962.. مركبة الفضاء الأمريكية "سكاى لاب" تعود للأرض عقب رحلة 59 يوما.. وخالد صالح يرحل عن عالمنا منذ 4 أعوام زى النهاردة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمل ذاكرة البشرية عددا كبيرا من الأحداث على امتداد التاريخ البشرى، وتعد الأيام المتعاقبة على مدار السنة خير شاهد على هذه الأحداث الكبيرة، وفيما يلى نرصد أبرز الأحداث التى وقعت فى مثل هذا اليوم 25 سبتمبر .

 

1944: مولد مايكل دوجلاس الفنان الأمريكى

فى مثل هذا اليوم ولد الممثل والمنتج الأمريكي مايكل دوجلاس، وحصل "دوجلاس" على جائزة الأوسكار 1987 كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "وول ستريت"، كما حصل بنفس الدور على جائزة الجولدن جلوب 1988 كأفضل ممثل في فيلم درامى.

 

مايكل دوجلاس
مايكل دوجلاس

1962: الإعلان عن قيام الجمهورية الجزائرية

عقب فترة طويلة من الاحتلال الفرنسى للدولة الجزائرية دام لأكثر من 100 عام، لم يستسلم الجزائريون لهذا الأمر بل قاموا بمقاومة الاستعمار والثورة ضده، حيث قدم الجزائريون مليون شهيد من أجل الاستقلال، وبعد حركات التحرر والثورة الجزائرية والدعم العالمي لحق الجزائر في الاستقلال تم إعلان استقلالها في يوليو عام 1962، وفي 25 سبتمبر من نفس العام أعلن عن قيام الدولة الجزائرية.

أول رئيس للجزائر بعد الاستقلال
أول رئيس للجزائر بعد الاستقلال

1973: عودة مركبة الفضاء الأمريكية "سكاي لاب"

عادة مركبة الفضاء الأمريكية "سكاي لاب" بروادها الثلاثة بعد دورانها حول كوكب الأرض لمدة 59 يومًا، وتعد أول محطة فضاء تطلقها الولايات المتحدة الأمريكية، كما هى المحطة الوحيدة التى أطلقتها دون مساهمة دول أخرى.

 

سكاى لاب
سكاى لاب

1979: مولد الفنان المصرى خالد سرحان

شهد هذا اليوم أيضا، مولد الفنان خالد سرحان، ممثل ومؤلف مصرى، والده الكاتب سمير سرحان، وشارك فى العديد من الأفلام، مثل أمير الظلام، والسفارة فى العمارة، وحريم كريم، وعصابة الدكتور عمر، وابن القنصل، فضلا عن العديد من المسلسلات مثل مولانا العاشق، ويوميات زوجة مفروسة أوى، وصاحب السعادة، وغيرها، وفيما قام بتأليف فيلمى أمير الظلام، والدكتاتور.

 

خالد سرحان
خالد سرحان

1998: وفاة الفنان المصرى نجاح الموجى

20 عاما مرت على رحيل الفنان نجاح الموجى، ورغم ذلك فإن أسلوب وتلقائية الفنان الراحل جعلته محفورا فى ذكريات جمهوره، فضلا أن الأجيال الجديدة لا تزال تتابع أعماله بشكل جيد، على الرغم من أنه لم ينل حظه فى البطولة المطلقة.

 

2010: وفاة المخرج المسرحى صلاح السقا

قد لا يعرف البعض أن المخرج المسرحى ورائد فن تحريك العرائس، "صلاح السقا"، والد الفنان الكبير أحمد السقا، والذى رحل عن عالمنا إثر أزمة صحية فى 25 سبتمبر عام 2010، بعد أن قام بتحويل  حياته تماما من سلك المحاماة إلى الفن المسرحي وتلقى دورة تدريبية على يد الخبير العالمى "سيرجى أورازوف" مؤسس فن العرائس فى العالم، والتى أعقبها برحلة إلى رومانيا للمشاركة فى دورة الإخراج المسرحى ليعود الى مصر مؤسساً للفن الذى ساهم بشكل كبير فى العمل المسرحي فى مصر.

2014: وفاة الفنان المصرى خالد صالح

منذ 4 أعوام رحل عن عالمنا الفنان خالد صالح، تاركا خلفه أعمالا فنية مميزة ظهرت فيها بصماته بكل قوة، من خلال موهبة تمثيلية فريدة جعلته ضمن أبرز فنانين السينما المصرية فى وقت قصير، ومن أبرز الأعمال الفنية التى شارك فيها خالد صالح، هى فوضى، والرئيس عمر حرب، وحين ميسرة، وتيتو، وملاكى إسكندرية، وحرب اطاليا، وابن القنصل، والجزيرة 2 وغيرها، وكذلك شارك فى العديد من المسلسلات التلفيزيونية، مثل تاجر السعادة، وبعد الفراق، والريان، والدم والنار، وأحلام عادية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة