برلمانية: لولا السيسى لما كان الاهتمام الدولى بوجود مصر فى الأمم المتحدة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 11:38 ص
برلمانية: لولا السيسى لما كان الاهتمام الدولى بوجود مصر فى الأمم المتحدة النائبة هالة مصطفى مستكلى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هالة صبحى مستكلى عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمم المتحدة هذه المرة جاءت بنتائج إيجابية كبيرة لعل فى مقدمتها أن مصر أعطت رسالة واضحة بأنها أصبحت دولة مؤسسات وقرارها مستقل ولا يمكن لأحد أن يتدخل فيه مطلقا.

وأضافت مستكلى فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن مصر لها دور بارز فى تأسيس الأمم المتحدة عام 1945، كما أن الاهتمام الدولى الكبير لوجود مصر بالأمم المتحدة يرجع فى المقام الأول لوجود شخصية قيادية من الطراز الأول الذى لولا وجوده لما كان هذا الاهتمام بهذا الشكل.

وأوضحت أن كلمة الرئيس السيسى فى قمة نيلسون مانديلا كانت قوية ومؤثرة للغاية، بل وكان الخطاب يشمل المسار الإعلامى والسياسى والدبلوماسي فى آن واحد لتصبح الكلمة بمثابة رسالة لكل شعوب العالم.

وأكدت مستكلى أن اهتمام الرئيس السيسى بالشقين الاقتصادى والاستثمارى كان واضحا للغاية فهو التقى عددا كبيرا من المسئولين الاقتصاديين فى العالم منها رئيس صندوق النقد الدولى، بل وإن الرئيس هذه المرة استعان بخريطة استثمارية كاملة تم عرضها على المستثمرين والمسئولين منها مناطق فى مصر بعينها لتصبح مصر قبلة استثمارية حقيقية.

وأشارت مستكلى إلى أن الرئيس السيسى كان مهتما بالأوضاع داخل المنطقة العربية خلال زيارته للأمم المتحدة وبصفة خاصة القضية الفلسطينية كذلك كان مهتما بالأوضاع فى سوريا وليبيا، كما لفتت إلى أن الرئيس اجتمع مع رئيس المجلس الأوروبى حيث جاء فى توقيت هام بعد الجهود المبذولة من مصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة