اهتمام بريطانى بزيادة الاستثمارات فى مصر..المبعوث التجارى فى زيارته الـ8 خلال عامين: استقرار القاهرة يؤثر إيجابيا على المنطقة..نزور "العلمين الجديد" لبحث فرص التعاون.. دونالدسون: بعثة مصرية تزور لندن فى نوفمبر

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:00 م
اهتمام بريطانى بزيادة الاستثمارات فى مصر..المبعوث التجارى فى زيارته الـ8 خلال عامين: استقرار القاهرة يؤثر إيجابيا على المنطقة..نزور "العلمين الجديد" لبحث فرص التعاون.. دونالدسون: بعثة مصرية تزور لندن فى نوفمبر المبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون خلال المؤتمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون إن التركيز فى هذه الزيارة على الخدمات المالية وتوفير التكنولوجيا اللازمة لتسهيل عمل القطاع الحكومى وتعزيز الاستثمار، مشيرا إلى أن زيارته الحالية لمصر هى الثامنة.

وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم أن ما يحدث فى مصر الآن هو قصة نجاح، موضحا أن هناك بعثة تجارية مصرية برئاسة مجلس الأعمال المصرى البريطانى، ستزور المملكة المتحدة فى نوفمبر المقبل تشارك فيها الكثير من الشركات المصرية، ومضى يقول إن البعثة ستركز على قطاعات البترول والغاز والصحة والتعليم.

 

المبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون خلال المؤتمر
المبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون خلال المؤتمر
 

وأوضح أن زياراته شهدت اهتمام عشرات الشركات البريطانية فى قطاعات مختلفة مثل البترول والغاز وغيرها، لافتا إلى أن هناك شركة بريطانية أعلنت رغبتها فى الاستثمار فى مصر فى مجال البنية التحتية.

 

وأضاف أنه إلى جانب الاستثمارات والعلاقات التجارية، ترغب المملكة المتحدة فى تعزيز قطاع التعليم والصحة، موضحا أن بلاده ترغب فى الاستثمار فى موارد مصر البشرية، من خلال الاستثمار فى الصحة والتعليم.

 

وكان المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون وصل إلى مصر برفقة شركات بريطانية رائدة في القطاعات ذات التوجهات المستقبلية مثل التمويل وتعليم التكنولوجيا والصحة؛ وذلك لخلق روابط جديدة بين المملكة المتحدة ومصر في هذه المجالات.

 

السير جيفري دونالدسون
السير جيفري دونالدسون

وأضاف أنه سيزور الاسكندرية ومدينة العلمين الجديدة لبحث فرص الاستثمار فى قطاعات مختلفة، لافتا إلى الحكومة المصرية يمكنها أن توجه الاهتمام البريطانى فى القطاعات التى ترغب بها، وأوضح أن هناك أيضا سعى لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص كذلك.

وأكد أن هناك فرص كبيرة فى المحافظات المصرية وليس فقط القاهرة، موضحا أن هناك فريق تجارى يعمل على البحث عن هذه الفرص.

 

المبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون
المبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون

وبسؤاله عن إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وتأثير ذلك على التعاون البريطانى فى هذا القطاع، أشار إلى أن الرئيس السيسى يرغب فى تعزيز قطاع تصنيع السيارات وبنائها بأيدى مصرية، وإذا رغبت مصر فى التعاون فى هذا المجال، فالمملكة المتحدة ستكون مستعدة.

 

مؤتمر صحفى للمبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون
مؤتمر صحفى للمبعوث التجارى البريطانى السير جيفري دونالدسون

وخلال العامين الماضيين، زادت الاستثمارات البريطانية بشكل كبير كما زاد عدد الشركات والوظائف، مؤكدا أن هناك المزيد من الشركات التى ترغب فى الاستثمار فى السوق المصرى، وشدد على أن بعض الشركات ستضاعف عدد الوظائف.

وأكد أن المملكة المتحدة تدرك الأهمية الاستراتيجية لمصر لما لها من تأثير على العالم العربى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، موضحا أن بلاده تريد الرفاهية والاستقرار للقاهرة وأن تلعب دورها بالكامل فى إعادة الاستقرار للمنطقة كلها، حيث يمكن لها أن تكون نموذجا ناجحا يحتذى به فى التقدم أمام العالم العربى والمنطقة مشددا على أن الإصلاحات الاقتصادية التى طبقتها مصر لديها تأثير إيجابى.

وأشاد بالحكومة المصرية لاتخاذها قرارات شجاعة وجريئة للإصلاح الاقتصادى، مؤكدا أن هناك استجابة كبيرة من الحكومة بشأن الملاحظات التى تقدمها الشركات البريطانية ويتم مراعاتها بشكل جيد، وشدد على أنه "سعيد" بالمستوى الحالى للتعاون، وتابع أنه خلال البعثات الثمانى التى ترأسها والتى شملت ما يقرب من 100 شركة، لم يقابل شركة بريطانية لم تبدى إعجابا بما يحدث، مشيرا إلى أن هناك ثقة أن الفرص ستزيد.

وأضاف أن المملكة المتحدة تستثمر أكثر وتشجع مصر بطرق عملية تساعد مستقبل البلاد.

وخلال الزيارة التي تستغرق خمسة أيام، يجتمع جيفري دونالدسون مع وزير المالية محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ووزير التخطيط والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، ووزير البترول المهندس طارق الملا، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر.

وهذه هي الزيارة الثامنة للسير جيفري دونالدسون إلى مصر في غضون عامين بدوره مبعوثًا تجاريًا، وخلال هذه الزيارات، رافقته أكثر من 100 شركة بريطانية للوصول إلى فرص جديدة في مجالي التجارة والشراكة.

وقال المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون قائلاً: "لقد بدأنا عام 2018 بأكبر وفد بريطاني في مصر خلال عقدين من الزمان، وتستند زيارتي هذا الأسبوع إلى هذا المسار، كما تضع أساسًا لمزيد من التعاون في القطاعات التي تركز على المستقبل والتي تخلق فرص العمل."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة