أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تطلق بعثة الأبحاث الداخلية لبحيرة ناصر

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 09:10 ص
الرى تطلق بعثة الأبحاث الداخلية لبحيرة ناصر بحيرة ناصر - ارشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ودع المهندس حسين جلال رئيس هيئة الشد العالى، فريق عمل بعثة الأبحاث الداخلية لبحيرة ناصر، والتى يستمر عملها على مدار3 أسابيع داخل الحدود المصرية للبحيرة، وتمنى لهم التوفيق فى المهام البحثية المنوط بهم تنفيذها.
 
وأوضح رئيس هيئة السد العالى، أن مهمة بعثة الأبحاث تتضمن عمل مسح الهيدروجرافى بقاع البحيرة فى القطاعات داخل الحدود المصرية، ومراقبة حركة، وانتشار الحشائش، ومراقبة حركة الكثبان الرملية على ضفتى البحيرة، فضلا عن أخذ عينات من المياه للتأكد من جودة المياه بالبحيرة، حيث أنها تمثل مخزون استراتيجى للمياه العذبة .
 
 وأضاف رئيس هيئة السد العالى، أن هناك عدد من المهام الأخرى المتمثلة فى عمل مسح للأخوار المنتشرة على ضفتى البحيرة (خور العلاقي و كركر و كلابشة و توشكي) وتحديد كثافات الحشائش المائية بها ومتابعة البيزومترات لقياس التسربات على ضفتى البحيرة ومراجعه، ومتابعة محطات قياس البخر بطول البحيرة داخل الحدود المصرية.
 
وتعتبر نتائج أبحاث البعثة من المتطلبات الضرورية، للوقوف على نوعية المياه ببحيرة ناصر، وأعمال تطويرها، ووضع خطط مكافحة انتشار الحشائش بالاخوار، ووضع خطط مقاومة حركة الكثبان الرملية على ضفتى البحيرة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة