اكتشاف سفينة من الحرب الصينية اليابانية غرقت عام 1894

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 09:26 ص
اكتشاف سفينة من الحرب الصينية اليابانية غرقت عام 1894 حطام سفينة - ارشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصلحة الدولة الصينية للتراث الثقافى أن علماء صينيين اكتشفوا حطام السفينة الحربية "جينجيوان" التى أغرقتها البحرية اليابانية فى سبتمبر عام 1894 أثناء المعارك البحرية بين الصين واليابان.

وقالت المصلحة فى بيان اليوم إن المركز الوطنى للتراث الثقافى تحت سطح المياه بالتعاون مع هيئات بحثية أثرية من مقاطعة "لياونينج" شمال شرقى الصين، اكتشفوا حطام السفينة الحربية بعد أعمال تحقيق استمرت شهرين قرب مدينة "تشوانجخه" فى مقاطعة "لياونينج"، مشيرة إلى أن التحقيق الذى أجرى تحت سطح المياه فيما بين شهرى يوليو وسبتمبر، كشف أكثر من 500 قطعة أثرية صنعت من الحديد والزجاج والخزف والجلد ومواد أخرى.

وأضافت المصلحة أن علماء الآثار تمكنوا عبر لافتة تحمل اسمها من تحديد هوية السفينة التى كانت مستقرة فى قاع البحر على عمق 12 مترا ويغطى جسمها الرئيس رواسب طينية لزجة.

وقال نائب رئيس المصلحة "سونج شين تشاو" إن الاكتشاف يتسم بقيمة كبرى لأعمال البحوث حول تاريخ الصين الحديث علاوة على تاريخ سلاح البحرية والحرب، ويقدم مواد نفيسة للبحوث فى تاريخ السفن البحرية على مستوى العالم .

وأدرجت آثار المعارك البحرية الصينية - اليابانية (1894-1895) فى جدول أعمال البحوث الأثرية الصينية تحت سطح المياه فى السنوات الأخيرة.. وسبق اكتشاف سفينة تشييوان، وهى سفينة حربية أخرى أغرقتها البحرية اليابانية، قبل 4 سنوات وتم تأكيد هويتها بعد ذلك بعام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة