3 أسباب لفتح باب العمرة مبكرا.. تعرف عليها

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:30 ص
3 أسباب لفتح باب العمرة مبكرا.. تعرف عليها ارشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت اللجنة العيا للعمرة والحج 3 أسباب تدفع إلى فتح موسم العمرة 1440 مبكرا، حيث أوضحت أن الفتح مبكرا سيؤدى إلى عدم التكدس خلال الموسم المرتفع، ويتيح الفرصة للمعتمرين للسفر خلال الموسم المنخفض.
 
 ومن ناحية أخري فإن تقليل الطلب علي الفنادق وشركات الطيران في المواسم المرتفعة يخلق مناخ تنافسى بينما، يؤدى إلى إنخفاض الأسعار  كفنادق وتذاكر سفر.
 
وأشارت اللجنة إلى أن هذا كلة يصب في مصلحة المواطن ويخفض مستوي الإنفاق العام علي رحلات العمرة والمتوقع أن يتراوح من 35٪؜ : 40٪؜  وهو البعد الاقتصادى المرجو الذى تم وضعه فى الاعتبار .
 
وقامت اللجنة بإقرار الضوابط الخاصة بالموسم الجديد من حيت المبدأ، وتمت مراجعة الايجابيات والسلبيات في ضوابط العام الماضي، وستتم المراجعة بمنتهي الدقة وسيعلن عنها مع بداية فتح باب العمرة والتي إتفقت جميع التوصيات علي سرعة فتحها في أقرب فرصة.
 
وكانت اللجنة قد اجتمعت الأحد الماضى لمناقشة ضوابط موسم عمرة 1440 هجرية وذلك بمقر وزارة السياحة وبرئاسة مجدي شلبي رئيس اللجنة وبحضور المستشار حمدي ابو زيد مستشار وزيرة السياحة و بحضور المهندس هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية بعرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا  والأستاذ أشرف شيحة والأستاذ أحمد ابراهيم أعضاء اللجنة العليا . 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة