خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وزراء مياه النيل الشرقى..

وزير مياه إثيوبيا: اجتماع وزارى تنفيذا لتوجيهات الرؤساء خلال اجتماعهم ببكين

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 03:31 م
وزير مياه إثيوبيا: اجتماع وزارى تنفيذا لتوجيهات الرؤساء خلال اجتماعهم ببكين الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس سلشى بقل، وزير المياه والكهرباء الإثيوبى، فى كلمته الافتتاحية فى الاجتماع الثلاثى لوزراء المياه والرى حول سد النهضة، إن الاجتماع يعقد بالقرار الذى اتفق عليه رؤساء الدول الثلاثة الذين اجتمعوا فى العاصمة الصينية بكين على هامش منتدى قمة الصين أفريقيا، بالإضافة إلى ما انتهى إليه قادة الدول الثلاثة فى القمة التى عقدت فى أديس أبابا على جانب اجتماع اتحاد الأفريقى.

 

وأشار وزير المياه والكهرباء الإثيوبى، إلى أن المجموعة الوطنية المستقلة للدول الثلاث حققت نتائج مفيدة بعد عقد جولات من الاجتماعات للنظر فى ملء السد، مضيفًا أن الوزراء سوف يناقشون القضايا العالقة من أجل تقليص الفجوة.

 

وأكد سليى، على أن الاجتماع يمنحنا الفرصة للنظر فى نتائج الدراسة وحل القضايا والمضى قدما فى المجالات التعاونية الأخرى التى يجب على الدول تطويرها بشكل أكبر، متابعًا: "أننا فى هذا المنعطف الهام لننظر إلى السد المقرر ملؤه دون التسبب فى أى ضرر لدول المصب استنادًا إلى إعلان المبادئ والتوصيات التى كنا نعتمد عليها فى الماضى".

 

من جهته قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى : "إننا نبحث خلال الاجتماع استفسارات الدول الثلاث وأفضل سيناريو ممكن لملئ وذلك من خلال الدراسات التى سيتم تنفيذها بما لا يلحق ضررا على دول المصب مصر والسودان ".

 

 أكد عبد العاطى، على أن استمرار المناقشات يعكس إصرار الدول للوصول إلى الاتفاقات التى تحقق طموحات الدول الثلاثة رغم بعض التحفظات فى بعض الجوانب.

 

بيننا أشار المهندس خضر قسم السيد وزير الكهرباء والسدود وممثل السودان فى الاجتماع الوزارى، إلى أنه جاء على أمل أن يحدث استقبال إيجابى لنتائج دراسات أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية حول السد وغلق أى فجوات بين الدول وفقا لإعلان المبادئ.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة