خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مميش يعلن تسهيلات جديدة للمستثمرين بـ"اقتصادية السويس" ويتوعد غير الجادين

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:11 م
مميش يعلن تسهيلات جديدة للمستثمرين بـ"اقتصادية السويس" ويتوعد غير الجادين الفريق مميش خلال كلمته للعاملين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
كتبت : هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الهيئة تنسق مع الوزارات المعنية لوضع أفضل حوافز إستثمارية وتعديل القوانين الخاصة التي تمس الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية وكذلك تقديم مزيد من التسهيلات وإزالة أي عوائق تعرقل التنمية في المنطقة. 

 

وأضاف الفريق مميش بحسب بيان للهيئة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ضرورة تحقيق نهضة بالمنطقة لجني حصاد النتائج خلال العامين المقبلين، وخاصة بعد المشروعات التي شهدتها والعقود التي وقعت مؤخرا للعمل داخل المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأشار الفريق مميش إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد ضرورة الإسراع في عملية التنمية ومساندة المستثمر الجاد، وتقديم كل الدعم له، أما المستثمر غير الجاد الذي لا يحقق التنمية خلال 3 سنوات سيتم سحب الأرض منه من تاريخ استلامه لها في حال عدم استغلالها وإقامة مشروعات عليها وخلق فرص العمل للشباب المصري.

الفريق مهاب مميش خلال اجتماعه بالعاملين بالمنطقة الاقتصادية
الفريق مهاب مميش خلال اجتماعه بالعاملين بالمنطقة الاقتصادية

 

جاء ذلك خلال اجتماع الفريق مميش الدوري بالعاملين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والذي أشار فيه إلى إن المنطقة تسير بخطوات ثابتة في اتجاه التنمية والتطوير لأراضيها والتي تتمتع بإمكانيات جغرافية تفوق المناطق الاقتصادية الموجودة في العالم، حيث تقع المنطقة في منافسة شرسة مع المناطق الموجودة المجاورة والتي تقدم حوافز وتسهيلات كبيرة مثل العقبة في الأردن وطنجة في المغرب وجبل علي في الإمارات.

 

على جانب آخر، أعلن الفريق مميش إن 30 أكتوبر سيشهد تسليم الأرض بعد الانتهاء من ترفيقها ومعالجتها بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، للشركة البافارية الألمانية لإقامة أول مشروعين هناك بعد توقيع العقد مع المطور الصناعي شرق بورسعيد للتنمية، والذي تم خلال الشهر الماضي، لافتا إلى المفاوضات الجارية بين المنطقة الاقتصادية والهيئة العربية للتصنيع لإنشاء 3 مصانع في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

 

وقال الفريق مميش أن المنطقة حققت خلال العام المالي 2017\2018 أرباحاً بلغت 2 مليار و100 مليون جنيه وحالياً نعمل جديا في إنهاء بعض المشروعات في البنية التحتية والإنتهاء من معالجة التربة في بورسعيد تزامنا مع الإنتهاء من الأنفاق في الاسماعيلية وبورسعيد من أجل تنمية سيناء وربطها بمدن القناة.

 

وبشأن انسحاب تحالفات الخطوط الملاحية من بورسعيد، أكد الفريق على إجراء دراسة بالتنسيق مع وزارة النقل لوضع والاتفاق على رسوم موحدة للخدمات البحرية لجميع الموانئ المصرية، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين المنطقة الاقتصادية ووزارات الدولة المختلفة من أجل تحقيق المصلحة العليا للدولة، حيث أن المنطقة الاقتصادية لا تعمل منفردة،  فهي جزء من الدولة المصرية.

 

وقال الفريق مميش أنه يتم حالياً التنسيق مع وزارة النقل من خلال اللجنة المنظمة لتوحيد الرسوم وأسعار الخدمات والأنشطة في الموانئ المصرية حيث سيتم الاجتماع النهائي خلال الأسبوع الحالي وإعلان الرسوم النهائية قريبا بما يحافظ على عدم انسحاب هذه الخطوط من الموانئ المصرية وتحقيق المصلحة العليا للدولة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة