خالد صلاح

مايكل مورجان: المناخ فى مصر الآن مناسب جدًا للاستثمار وخاصة الطبى

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:19 ص
مايكل مورجان: المناخ فى مصر الآن مناسب جدًا للاستثمار وخاصة الطبى مايكل مورجان
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

أكد الإعلامى والدكتور مايكل مورجان رئيس مجلس إدارة سان ماركس وورلد و مؤسس شركه النبض الأمريكى، على ضرورة عرض فرص الاستثمار الطبى فى مصر وخاصة بعد زيادة متوسط الأعمار والتعداد السكاني في مصر الذي تخطى حاجز الـ 100 مليون نسمة، مما يزيد الطلب على الخدمات الصحية المتميزة ومما يجعل مِن مصر دوله محوريه في المجال الطبي في المنطقهً نظرا لتواجد الكليات الطبية ذات التاريخ العريق مثل القصر العيني بجامعة القاهرة وجامعة عين شمس والإسكندرية و غيرهم من الجامعات المتميزة .

وأضاف مورجان خلال حديثه فى جلسة حوارية في المؤتمر السنوي لـ C3 Summit ، تحت عنوان "مصر بين الاستقرار ووزنها كمركز جديد للرعاية الصحية وتنمية الأدوية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، أنه يوجد احتياج حقيقي ليس فقط في مصر بل و في منطقه الشرق الأوسط بأكمله للمفهوم الحديث عن الطب التأهيلي في مجالاته المختلفة وخاصة بعد إجراء الجراحات الدقيقة والهامة والتي تتطلب رعاية طبية مكثفة في أجواء تسمح بالاستشفاء والعودة للحياة الطبيعية .

كما أكد مورجان، على ضرورة التمريض في الفريق الطبي حيث يعتبر الممرض أو الممرضة حجر الزاوية في الفريق الطبي ولابد من التدريب الجيد والمحترف من خلال استخدام كافه الوسائل للنهوض بمهنة التمريض .

وأوضح مورجان، أن المناخ في مصر الآن مناسب جدا للاستثمار حيث أن مصر مقارنة بالعديد من دول الجوار والمنطقة هي الأكثر استقرارا سياسيا واجتماعيا وفي طريقها إلى الاستقرار الاقتصادي .

وأعلن مورجان، أن مصر ترحب بالاستثمارات الأجنبية فى كافة المجالات و خاصة في المجال الطبي و مجال الطاقة حيث قامت الوزارات المعنية في وقت سابق بتسهيل الإجراءات لجذب المستثمرين والدول دون عرقلة الإجراءات للحصول على التصاريح الرسمية .

وأدارت الحوار الدكتورة رنا الحاج مدير قسم الأمراض المعدية "السارية " في منظمة الصحة العالمية عن الشرق الأوسط  .

جدير بالذكر أن مؤتمر الـ C3 Summit هو مؤتمر سنوي يقام في مدينة نيويورك الأمريكية ويهتم الموتمر بالشراكة الأمريكية العربية والمتجذرة في التجارة والمشاريع التاريخية وترتكز على التقاليد والمصالح المشتركة، وأثرت هذه العلاقات الفريدة عبر المحيط الأطلسي وشكلت شراكات الرعاية الصحية الاستراتيجية وتعزيز التحالفات و دعم الشراكات بين القطاعين العام و الخاص .

ويهدف المؤتمر للبحث عن الموارد والحصول علي أفضل خدمات الرعاية الصحية من أجل تحسين البقاء على قيد الحياة من الأمراض عن طريق وسائل تبادل المعرفة وفرص العمل بين الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة