خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحة تنظم قافلة "للصحة الإنجابية" بحى الأسمرات غداً

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 03:26 م
الصحة تنظم قافلة "للصحة الإنجابية" بحى الأسمرات غداً الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع السكان وتنظيم الأسرة تنفيذ قافلة للصحة الإنجابية، غدا الأربعاء، فى حى الأسمرات الجديدة بمنطقة المقطم، محافظة القاهرة.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن القافلة تقوم  بمشاركة 9 عيادات متنقلة لتقديم خدمات النساء وتنظيم أسرة، والباطنة، والأطفال، والجلدية، بالإضافة إلى العيادة الثابتة، مشيراً إلى أنه ستقدم القافلة كافة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للحوامل والسيدات فى سن الانجاب بالمجان، كما سيتم  توفيروصرف الأدوية لعلاج الحالات المرضية بالمجان.
 
وأضاف أن الهدف من هذه القافلة هو نشر الوعى بخدمات تنظيم الأسرة فى المناطق التى تحتاج لتكثيف الخدمات بها لا سيما المناطق المحرومة والمجتمعات العمرانية الجديدة.
 
من جانبها أوضحت الدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه سيتم تنفيذ عدة انشطة على هامش القافلة أمثلة الندوات الإعلامية المسئول عنها فريق إعلام تنظيم الأسرة، والزيارات المنزلية التى يتم تنفيذها من خلال الرائدات الريفيات بهدف الترويج للخدمات ورفع وعي الجمهور عن رسائل الصحة الانجابية وتنظيم  الأسرة، بالاضافة الى تنفيذ معرض لعرض المشغولات اليدوية من منتجات  نوادى المرأة التي يتبناها قطاع السكان وتنظيم الاسرة بهدف دعم و تنمية المرأة المصرية اجتماعياً وثقافياً و تحسين وضعها وخلق فرص العمل المناسبة لها بجانب تمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار خاصة الإنجاب.
 
وأشارت الى أن هذه القافلة  تمثل نموذج متميز للتكامل بين العديد من الشركاء لدعم البرنامج القومى لتنظيم الأسرة وجهوده فى التصدى للزيادة السكانية، حيث يشارك فى تنفيذها الهيئة العامة للاستعلامات، وهيئة قصور الثقافة، والهيئة القبطية الانجيلية، وجمعية الهلال الاحمر،  والهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة