خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البيئة: 0.6% من الانبعاثات العالمية فقط تصدر من مصر

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:43 م
البيئة: 0.6% من الانبعاثات العالمية فقط تصدر من مصر الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وائل كشك ممثل جهاز شئون البيئة، التابع لوزارة البيئة، إن مصر بدأت الاهتمام بظاهرة التغيرات المناخية منذ عام 88، وتلى ذلك مشاركتها فى قمة ريو فى 93 والتى وقعت عليها، وهى معنية بالتغيرات المناخية، مشيرا إلى أنه فى 2011، تم وضع استراتيجية للتعامل معها، ومنذ ذلك الوقت أصبحت المؤتمرات والفعاليات البيئية الدولية المعنية بالمناخ تقام سنويا.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الافتتاحى لأسبوع المناخ، أن دلتا مصر هى أكثر الدلتوات المهددة من التغيرات المناخية، مشيرا إلى أنه جارى حاليا إعداد تقرير والذى يعد كل عامين، حول خطط التكيف الوطنية، قائلا: ننظر إلى مشكلة التغيرات المناخية لبحث الفرص التى يمكن الاستفادة منها.

وأوضح أن مصر أقل الدول فى الانبعاثات، حيث 0.6% من الانبعاثات العالمية فقط تصدر منها، إلا أن تأثرها بالتغيرات المناخية كبير، لافتا إلى أن تساقط الثلوج في بعض المناطق، والسيول التى شهدتها الأسكندرية وبعض مناطق القاهرة، تعد من أبرز تلك التأثيرات.

وأشار إلى أنه جارى العمل لإعداد خريطة تفاعلية للمناطق الأكثر تعرضا لمخاطر التغيرات المناخية، سواء ارتفاع سطح البحر أو غيرها من الظواهر، بهدف وضع خطط تنموية لهذه المناطق، لافتا إلى أن الوزارة مازالت فى مرحلة الإعداد لوضع تلك الخريطة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة