موجز 6.. المترو يمد ساعات عمل مكاتب الاشتراكات لـ8مساء لإنهاء اشتراكات الطلبة

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 06:00 م
موجز 6.. المترو يمد ساعات عمل مكاتب الاشتراكات لـ8مساء لإنهاء اشتراكات الطلبة اشتراكات مترو الأنفاق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تفاصيل مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماعات الأمم المتحدة، ومد ساعات العمل ببعض مكاتب اشتراكات مترو الأنفاق إلى الساعة الثامنة مساء يوميا.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
مترو الأنفاق
 
أعلن المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط المترو الثلاثة، مد ساعات العمل ببعض مكاتب الاشتراكات إلى الساعة الثامنة مساء يوميا، وتشغيل جميع المكاتب أيام الجمع والعطلات حتى الرابعة مساء، اعتباراً من اليوم ولمدة شهر كامل، انطلاقاً من حرص الشركة على تقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب، والقضاء على الازدحام والتكدس أمام مكاتب الاشتراكات تزامناً مع بداية العام الدراسى الجديد.
 
 
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فى قمة "نيلسون مانديلا" للسلام بمدينة نيويورك الأمريكية، على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الأفريقى الراحل، ويلقي الرئيس السيسى كلمة بهذه المناسبة أمام القمة.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك
 
يرصد "اليوم السابع" نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى مقر إقامته بنيويورك، على هامش مشاركته باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث عقد لقاء مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ورؤساء كبرى الشركات العالمية فى مختلف القطاعات.
 
 
أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قرار رقم 480 لسنة 2018 بالتأمين الصحى على عمال المقاولات والتشييد والبناء والمحاجر والملاحات.
 
عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد
 
وقع عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد - المسئولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان – أول عقود تخصيص أراضى من المشروع بنظام حق الانتفاع، بين شركة الريف المصرى وشركة "فى.آى.بى أجرى" للاستصلاح المصرية الهندية، والذى حصلت بموجبه الشركة المتعاقدة على حق استصلاح وزراعة وتنمية مساحة 6 آلاف فدان من أراضى الريف المصرى الجديد بمنطقة غرب المنيا لمدة 25 عاماً.
 
 
عقد اليوم الاثنين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً بالدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من المستثمرين في قطاع المراكز اللوجستية والسلاسل التجارية.
 
البابا تواضروس الثانى
 
واصل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لقاءاته بشعب كنائس أمريكا.
 
 
أيدت محكمة النقض، اليوم الإثنين، الحكم على 135 متهما بقضية مذبحة كرداسة، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات.
 
هجرة غير شرعية
 
تمكنت قوات حرس السواحل الليبى من إنقاذ 235 مهاجرا غير شرعى قرب السواحل الليبية فى عمليتين منفصلتين، بينهم 12 مصريا.
 
 
شهدت قرية الجمالية التابعه لمركز قوص جنوب محافظة قنا، انهيار منزل مكون من طابقين مبنى من الطوب اللبن ووقوع مصابين.
 
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
 
أكدت وزارة الأوقاف بأنه لا عودة على الإطلاق لفوضى المنابر أو خروجها على المنهج الوسطى السمح ، أو السماح بتوظيفها سياسيا أو أيدلوجيا أو طائفيا أو مذهبيا لصالح شخص أو حزب أو جماعة  أو مجالا للتنابز  تحت أى ظرف أو ذريعة، فتلك أيام قد خلت ولن تعود، وأن الحفاظ على المنابر من الاختطاف والتوظيف السياسى أو الأيدلوجى الموجه أمانة شرعية ووطنية فى أعناقنا، وأن الالتزام التام بخطة الوزارة الدعوية وضوابطها التي وضعتها لأداء خطبة الجمعة خط أحمر غير مسموح بتجاوزه على الإطلاق، وأنه لا أحد فوق القانون، وأن ظاهرة الاستقواء بالحشد والأتباع قد فات أوانها ، فقوة الدولة والقانون يجب أن تسود ، فشتان بين الدولة التى يحكمها القانون والفوضى التى كانت تثيرها الجماعات المتطرفة مستقوية بحشد المنتفعين والمضللين من عناصرها أو من الأهل والعشير التابعين للجماعات الإرهابية.
 
 
شيع أهالى قرية "أحمدية أبوالفتوح" التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، جثمان التلميذ. إبراهيم محمد حسن عبد ربه 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائى، والذى لقى مصرعه بالأمس داخل مدرسة الزهراء الابتدائية، نتيجة تدافع الطلاب اثناء الخروج للفسحة.
 
محمود بدر
 
تقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة عاجل موجه لرئيس الوزراء، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن المناهج التى تدرسها ما تسمى الحضانات الشرعية، والتى تتبع الجمعيات الشرعية المنتشرة فى ربوع مصر، قائلا: "هالنى أن أجد منهج يتم تدريسه لأطفالنا فى عمر الثلاث والأربع سنوات يحرم الأغانى والفن، ويقول لهم ما نصه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حرم القول القبيح مثل السب والشتم والأغانى".
 
 
أنقذت العناية الإلهية طلاب مدرسة ميت ميمون الثانوية التابعة لإدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية من كارثة مروعة، اثر انفجار أسطوانة بوتاجاز فجر اليوم الاثنين، داخل غرفة البوفية نتيجة زيادة ضغط الهواء بالأسطوانة وحدوث تسريب للغاز، ونتج عن ذلك تهشم زجاج الفصول بالمبنى الكائن به غرفة البوفية، وتحطم جدار الغرفة من شدة الانفجار.
 
النجوم يستعيدون ذكريات المدرسة
 
خدنى الحنين بعد السنين جابنى هنا، كلما استمعنا لكلمات تلك الأغنية نستعيد ذكريات الطفولة التى تتربع على عرشها المدرسة  بحواديتها ونوادرها التى لا تنسى، حيث أول دقة قلب تكسوها البراءة وفرحة الانتصار بالجلوس في مقاعد الصف الأول، ذكريات كثيرة يستعيدها معنا نجوم الفن فمنهم من كانت المدرسة له نزهة ومنهم من قابل فيها نصفه الثاني وتوأم روحه.
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 3.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 784.781 مليار جنيه.
 
الميليشيات المسلحة فى طرابلس
 
يعيش سكان العاصمة الليبية طرابلس حالة من الرعب والفزع منذ 4 أسابيع بسبب الاشتباكات العنيفة بين الميليشيات المسلحة المدعومة من المجلس الرئاسى الليبى من جهة، وقوات اللواء السابع من جهة أخرى، فى اشتباكات هى الأعنف فى طرابلس خلال الـ 7 سنوات الأخيرة.
 
 
واصل الفنان المثير للجدل خالد أبو النجا، دعمه للمثلية الجنسية، وعلم الرينبو الخاص بهم، مؤكدا أن المثلية ليست اختيارا ولا مرضا ولا انحراف سلوكى،وذلك فى تحدى واضح لثقافة المجتمع المصرى المحافظ.
 
أبناء قبيلة الغفران أمام مقر فيفا
 
تقدم عدد من أبناء قبيلة الغفران، اليوم، بشكوى جماعية إلى رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم فى مدينة زيورخ، ضد ممارسات دولة قطر فى حق قبيلتهم، مطالبين بسحب تنظيم كأس العام 2022 من قطر بسبب انتهاكاتها ضد القبيلة، وإقامة المنشآت الرياضية الخاصة بالبطولة على أراضى سلبت عنوة من أبناء القبيلة.
 
 
كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن موعد الإعلان عن الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018.
 
 
تسود حالة من التفاؤل داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة خافيير أجيرى، قبل انطلاق معسكر المنتخب الوطنى يوم 8 أكتوبر المقبل استعداداً لمباراتى سوازيلاند يومى 12 و16 من نفس الشهر فى الجولتين الثالثة والرابعة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، وهناك عدة مؤشرات تدعو لهذا التفاؤل نرصدها فى السطور التالية..
 
 
واصلت أندية الدورى سياسة تغيير المديرين الفنيين بسبب سوء النتائج ، حيث وافق مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان على اعتذار الجزائرى خير الدين مضوى بعد الخسارة بثلاثية أمام سموحه باستاد الإسماعيلية، فى الوقت الذى رحل فيه محمد عمر المدير الفنى للاتحاد وجهازه المعاون بالكامل بعد الخسارة بثلاثية أمام الداخلية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة