أكرم القصاص - علا الشافعي

مستثمرون من الولايات المتحدة وبريطانيا يتصدرون قائمة تغطية الطرح الخاص للقاهرة للاستثمار.. هيرميس: نتوقع تغطية الطرح العام بنفس مستويات "الخاص".. وسنراقب أداء البورصة لتحديد أفضل توقيت لطرح "الشرقية للدخان"

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 09:00 م
مستثمرون من الولايات المتحدة وبريطانيا يتصدرون قائمة تغطية الطرح الخاص للقاهرة للاستثمار.. هيرميس: نتوقع تغطية الطرح العام بنفس مستويات "الخاص".. وسنراقب أداء البورصة لتحديد أفضل توقيت لطرح "الشرقية للدخان" البورصة المصرية والشركة الشرقية للدخان ومصطفى جاد
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل المجموعة المالية هيرمس، عقد لقاءات دورية مع القائمين على برنامج الطروحات الحكومية، للاتفاق على خطط الترويج للطرح، وكيفية تسعير السهم، ويتبقى تحديد موعد الطرح مرتبطًا بتحسن أداء البورصة المصرية، والتى شهدت تراجعاً حاداً خلال جلسات الأسبوع الماضى.
 
 
وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن عن اختيار شركة أى اف جى هيرمس EFG Hermes التى تقدمت بأفضل عرض فنى ومالى لتولى تنفيذ عملية طرح شريحة جديدة من الشرقية للدخان.
 
 
فيما خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 69.5 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى، ليغلق عند مستوى 780.115 مليار جنيه، بنسبة تراجع 8.2% عن الأسبوع السابق، وتراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "إيجى إكس 30" بنسبة 8% ليغلق عند مستوى 14083 نقطة.
 

استقرار الشرقية للدخان

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس، إن الشركة تواصل لقاءاتها مع القائمين على برنامج الطروحات الحكومية بشأن إدارة طرح شريحة جديدة من الشركة الشرقية-ايسترن كومبانى، مضيفا أنه لم يتم الاستقرار على أى ملامح للبرنامج سواء خطط الترويج أو تسعير السهم.
 
 
وبشأن تأثر طرح الشرقية للدخان بالتراجع الحاد للبورصة، علق جاد قائلا: "لا نستطيع تحديد ذلك الآن.. محتاجين أن نرى ما إذا كان أداء البورصة سيستمر أو سيقتصر على ما حدث خلال الأسبوع الماضى"، مضيفا: "أمامنا شهر للطرح، وخلال تلك الفترة سنراقب أداء البورصة، وسنحدد قرارنا لمصلحة الدولة".
 
 
أما عن المنافسة على إدارة طرح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، أكد جاد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، عزم الشركة التقدم بعرض عند فتح باب تقدم العروض الأسبوع المقبل.
 
 
وكان مصدر حكومى مطلع، كشف عن طرح مناقصة على بنوك الاستثمار الخاصة لإدارة طرح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع الثلاثاء الماضى، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

إقبال أمريكى

وفى سياق متصل كشف الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس، تفاصيل الطرح الخاص لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، موضحًا أن الطرح الخاص للشركة شهد إقبالا كبيرا للمستثمرين من مختلف الجنسيات لتغطية الطرح من دول الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ودول الخليج وجنوب أفريقيا ومصريين، مضيفا أن النسبة الأكبر تم تغطيتها من مستثمرين أمريكا وبريطانيا.

 

 
وأعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، يوم الأحد الماضى، عن تغطية الطرح الخاص للشركة 10.36 مرة وأن السعر النهائى الذى تم تحديده هو 6 جنيهات للسهم لتصبح القيمة السوقية لها 3.3 مليار جنيه.
 
 
وتوقع جاد، استمرار ارتفاع الإقبال على الطرح العام لشركة القاهرة للاستثمار، مشيرا إلى أن الطرح الخاص لم يتأثر بالتراجع الحاد للبورصة.
 
 
وينتهى اليوم الثلاثاء، الاكتتاب العام على 14.5 مليون سهم لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، على أن يبدأ التداول بالبورصة على السهم بعد استصدار موافقة البورصة المصرية فى 1 أكتوبر المقبل.
 
 
ويتضمن طرح القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، طرحا مشتركا يضم شق خاص دولى للمؤسسات الاستثمارية، وآخر عام مصرى للمستثمرين من الجمهور فى مصر.
 
 
ومن المقرر بعد إتمام الطرح المشترك، أن تقوم الشركة المصدرة عن طريق الاكتتاب المغلق بمنح المساهم البائع الرئيسى والمتمثل فى شركة سوشيال امباكت كابيتال ال تى دى، الحق فى الاكتتاب، على أن يتم الاكتتاب فى أسهم جديدة تصدر بالسعر النهائى للطرح وبقيمة لا تقل عن 100 مليون جنيه.
 
 
وتتولى المجموعة المالية هيرمس لترويج وتغطية الاكتتاب إدارة الطرح المشترك، وتولى مكتب وايت اند كيس دور المستشار القانونى الدولى للشركة المصدرة، فيما تولى دور المستشار القانونى المحلى للشركة المصدرة مكتب نور وشركاه بالتعاون مع التميمى ومشاركوه.
 
 
بينما تولى مكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار المحلى لمدير الطرح، وتولى مكتب GIDE Loyrette Nouel LLP دورالمستشار القانونى الدولى لمدير الطرح.
 
 
وكشف مصطفى جاد، عن التقدم بملف طرح شركة حسن علام القابضة للتسجيل بالهيئة العامة للرقابة المالية تمهيداً للطرح بالبورصة خلال الربع الأخير من العام الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة