مؤشرات إيجابية لجهاز المنتخب قبل معسكر سوازيلاند.. عودة محمد صلاح للتهديف.. صعود الأهلى إلى نصف النهائى الأفريقى.. تألق لاعبى الأهلى الدوليين.. التزام الجماهير فى المباريات.. وانفراجة فى أزمة المهاجم الصريح

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 03:04 م
مؤشرات إيجابية لجهاز المنتخب قبل معسكر سوازيلاند.. عودة محمد صلاح للتهديف.. صعود الأهلى إلى نصف النهائى الأفريقى.. تألق لاعبى الأهلى الدوليين.. التزام الجماهير فى المباريات.. وانفراجة فى أزمة المهاجم الصريح المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسود حالة من التفاؤل داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة خافيير أجيرى، قبل انطلاق معسكر المنتخب الوطنى يوم 8 أكتوبر المقبل استعداداً لمباراتى سوازيلاند يومى 12 و16 من نفس الشهر فى الجولتين الثالثة والرابعة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، وهناك عدة مؤشرات تدعو لهذا التفاؤل نرصدها فى السطور التالية..

محمد صلاح يستعيد ذاكرة التهديف

 

استعاد النجم المصرى محمد صلاح ذاكرة التهديف وحقق رقماً مميزاً بعدما قاد فريقه ليفربول لتحقيق الفوز السادس على التوالى بمسابقة الدورى الإنجليزى، بتغلبه على ساوثهامبتون بنتيجة 3 – 0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل أهداف ليفربول ويسلى هوديت مدافع ساوثهامبتون "خطأ فى مرماه"، وجويل ماتيب ومحمد صلاح فى الدقائق 10 و21 و45 من عمر المباراة، ونفذ محمد صلاح 3 مراوغات ناجحة، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب آخر بين الفريقين، ليؤكد هذا الرقم عودة الثقة إلى الفرعون الذى كان بعيد عن مستواه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ولم ينجح فى المراوغة والحفاظ على الكرة.

صعود الأهلى

صعد فريق الأهلى إلى المربع الذهبى فى دورى أبطال أفريقيا، وسجل التأهل رقم 15 بعد صعوده للدور نصف النهائى فى النسخة الحالية من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب حورويا الغينى، ليؤكد تفوقه على جميع فرق القارة السمراء بفارق مريح.

ويعد الأهلى الفريق الوحيد الذى تأهل من متصدرى المجموعات، ونجح الأحمر فى اجتياز دور الثمانية، بعد خروج فرق مازيمبى والوداد المغربى والنجم الساحلى، وهو الأمر الذى مثل صداعاً فى رأس الجهاز الفنى فى المباراة.

تألق الدوليين

اطمأن الجهاز الفنى للمنتخب على لاعبى الأهلى الدوليين قبل المعسكر المقبل، وعلى رأسهم صلاح محسن مهاجم الأهلى والمنتخب الوطنى الذى سجل الهدف الثالث للأهلى فى مرمى حورويا الغينى، بجانب أيمن أشرف ومحمد الشناوى حارس المرمى، كما دخل وليد سليمان دائرة اهتمامات المنتخب.

التزام الجماهير

شهدت مباراة الأهلى وحورويا الغينى حضوراً جماهيرياً كبيراً بلغ أكثر من 15 ألف مشجع، وساندت الجماهير الفريق الأحمر دون أى خروج عن النص، فضلاً عن حضور الجماهير مباريات الدورى بأعداد جيدة والتزامها، وهو ما يشجع الأمن على السماح بأعداد كبيرة فى مباريات المنتخب الوطنى المقبلة.

انفراجة فى أزمة المهاجم

كما شهدت الفترة الأخيرة انفراجة فى أزمة المهاجم الصريح بعدما تربع أحمد على مهاجم المقاولون على قمة جدول الهدافين بخمسة أهداف، ليدخل حسابات أجيرى، بجانب كوكا وصلاح محسن ومروان محسن وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة