أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أعمال الترميم فى قصر البارون

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 11:10 م
شاهد.. أعمال الترميم فى قصر البارون قصر البارون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، عملية ترميم وتطوير قصر البارون بمنطقة مصر الجديدة، تمهيدًا لافتتاحه خلال العام المقبل، واصطحب الوزير خلال الزيارة عددًا من قيادات الوزارة بينهم الدكتور مصطفى وزيرى أمين المجلس الأعلى للآثار، والدكتور محمد عبد العزيز، مدير مشروع القاهرة الإسلامية، وتولى المهندس محمود عبد الفتاح مدير مشروع الترميم شرح مراحل المشروع.

قصر البارون تحفة معمارية فريدة من نوعها مستوحى من العمارة الهندية، شيده البلجيكى البارون إدوارد إمبان، والذى جاء إلى مصر فى نهاية القرن التاسع عشر، ويقع القصر فى قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، وتبلغ مساحته حوالى 12.5 ألف متر، صمم البارون القصر بحيث لا تغيب عنه الشمس التى تدخل جميع حجراته وردهاته، وهو من أفخم القصور الموجودة فى مصر على الإطلاق.

أكد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن تكلفة أعمال ترميم قصر البارون تصل إلى 100 مليون جنيه، ووصلت نسبة انتهاء العمل إلى حوالى 50%.

 وأضاف العنانى، على هامش تفقده أعمال الترميم بالقصر، أنه من المفترض الانتهاء من الترميم خلال 12 شهرًا، بعدما كان مقررًا له سبتمبر الجارى، بسبب أعمال الترميم الدقيقة والمفاجآت غير السارة الذى اكتشفها المرممون.

وأشار وزير الآثار إلى أنهم وجود تآكل فى الكمر والحديد أثناء عملية الترميم، بالإضافة إلى تآكل خشب الباركيه تمامًا، وتجرى الآن عمليه ترميمه، وتجميع الرخام، مؤكدًا أنه سيتم ترميم جميع التماثيل والزخارف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة