زعيم حزب العمال الاسكتلندى: سنعارض إجراء تصويت جديد على الاستقلال

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 12:39 م
زعيم حزب العمال الاسكتلندى: سنعارض إجراء تصويت جديد على الاستقلال ليونارد وكوربين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال زعيم حزب العمال الاسكتلندى ريتشارد ليونارد اليوم الاثنين إن حزب العمال الذى يمثل المعارضة الرئيسية فى بريطانيا سيرفض إجراء تصويت جديد على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.

وقال ليونارد لهيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) "لا يوجد ما يدعو إلى إجراء استفتاء ثان على الاستقلال". وأضاف أن الاسكتلنديين رفضوا الانفصال عن المملكة المتحدة بنسبة 55% مقابل 45% أيدوا الانفصال فى التصويت الذى أجرى عام 2014.

وقد يثير موقف حزب العمال غضب ناخبين لم يتخذوا قرارا بشأن الاستقلال أو يرون أنه يجب احترام رغبات برلمان اسكتلندا الذى يعد الحزب الوطنى الاسكتلندى المؤيد للاستقلال أكبر أحزابه.

وكان حزب العمال المهيمن عادة فى اسكتلندا لكن الحزب الوطنى الاسكتلندى يسيطر الآن على 35 مقعدا من المقاعد الاسكتلندية فى برلمان المملكة المتحدة وعددها 59 مقعدا. وحتى ينتزع حزب العمال الأغلبية من حزب المحافظين الذى تتزعمه رئيسة الوزراء تيريزا ماى، فسيكون عليه على الأرجح استعادة الكثير من هذه المقاعد.

وقال جيريمى كوربين، زعيم حزب العمال البريطانى، الأسبوع الماضى إنه "سيقرر حينها" ما إذا كانت حكومة مستقبلية قد يشكلها حزب العمال يوما ستسمح بإجراء تصويت على الانفصال، وهو أمر يحتاج لتأييد البرلمان البريطانى.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة