حضور كثيف بالجلسة الافتتاحية لورشة عمل اتحاد الجامعات الإفريقية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 11:59 ص
حضور كثيف بالجلسة الافتتاحية لورشة عمل اتحاد الجامعات الإفريقية جانب من الجلسة الافتتاحية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، أن الجلسة الافتتاحية لورشة عمل اتحاد الجامعات الإفريقية شهدت حضورا مكثفا من كليات جامعة الأزهر والطلاب الوافدين من الدول الناطقين بغير اللغة العربية.
 
وأوضح بيان المركز الإعلامى، أن رئيس الجامعة أعرب عن خالص تقديره للجهود المبذولة فى إنجاح هذه الورشة وحسن التعاون فى خدمة البحث العلمى.
 
وأشار المركز الإعلامى إلى أن الدكتور محمد المحرصاوي قال فى كلمته "إنه مر على تأسيس جامعة الأزهر أكثر من ألف عام كما أنها تضم أكثر من 85 كلية"، مشيرا إلى أن من أهم رسائل الأزهر هى نشر السلام فى ربوع العالم، مثمنا دور الاتحاد الإفريقى فى الارتقاء بالمستوى العلمى بالتعليم العالى بجامعات مصر.
 
وأوضح أن الأزهر الشريف لديه العديد من الرسائل والأبحاث العلمية التى تعمل على نشر الوسطية والفكر السليم وترد على كافة الأفكار المتطرفة. وأن العالم الآن فى أمس الحاجة إلى المنهج الأزهرى الذى يسعى لنشر السلام والوسطية وحتى يتمكن العالم من التصدى لأى أفكار متطرفة من قبل بعض الجامعات، وأن الحاجة أصبحت ماسة لاستخدام التكونولوجيا الرقمية، فى النهوض برساله الأزهر.
 
 
وأن الجامعات تعد نواه البنيه المعلوماتية، وأن هذا يأتى فى إطار توجه الدولة نحو الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، وأن بناء قواعد البيانات تضمن توفير المعلومة الصحيحة فى الوقت الصحيح، وإعطاء خلفية حقيقة لصانع القرار قبل اتخاذ أى إجراء.
 
 
WhatsApp Image 2018-09-24 at 10.56.24 AM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-24 at 11.17.24 AM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-24 at 11.29.57 AM
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة