الأردن يستضيف المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 05:00 م
الأردن يستضيف المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019 العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف منطقة البحر الميت، يومى الخامس والسادس من شهر إبريل من العام المقبل فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذى يعقد بالأردن بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثانى للتنمية.

وتوقع المنتدى الاقتصادى العالمى - فى بيان اليوم الاثنين - أن يشارك فى الاجتماع الذى يعد العاشر للمنتدى فى الأردن من أصل 17 على مستوى المنطقة، حوالى 1000 من قادة الحكومات ورؤساء الشركات والمجتمع المدنى من أكثر من 50 دولة.

ونقل البيان عن المؤسس والرئيس التنفيذى للمنتدى الاقتصادى العالمى البروفيسور كلاوس شواب قوله "إن المنطقة تعيش لحظة حاسمة فى تاريخها، فهنالك فرصة غير مسبوقة للتغيير مدفوعة بسكان المنطقة الشباب وتبنيهم للثورة الصناعية الرابعة".

وأضاف "إلا أن التغيير غير ممكن، إلا إذا قام صنّاع القرار فى المنطقة والعالم بتعزيز التزامهم بحل الصراعات القائمة، والتى تحول دون تطور المنطقة عالميا".

وبحسب البيان، سيولى المنتدى الاقتصادى اهتماما خاصا لريادة الأعمال النسائية، والقضايا الرئيسة المشتركة بين الأجيال كالشفافية والمساءلة والاستدامة وحماية البيئة، كما ستعقد خلال فعالياته حوارات بين صنّاع القرار الرئيسيين فى المنطقة والعالم فى سبيل معالجة التحديات الرئيسية فى المنطقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة