أكرم القصاص - علا الشافعي

أول تصريحات للنجم محمد صبحى عقب عرض مسرحيته "خيبتنا"

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 05:00 م
أول تصريحات للنجم محمد صبحى عقب عرض مسرحيته "خيبتنا" النجم محمد صبحي
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب عرض مسرحية " خيبتنا " للنجم محمد صبحي أدلى بعدد من التصريحات عن تجربته الأخيرة التي طال انتظارها من الجمهور منذ عام 2004، فقال النجم القدير : دائما اعتبر الجمهور هو البطل الحقيقي لمشروعي "المسرح للجميع" وأهدي مسرحيتي للراحلة زوجتي نيفين رامز، التي كتبت تلك المسرحية معي منذ بداية التفكير فيها .

وقال أيضا : مسرحي لا يشبه أحدا وتأخيري في عرض "خيبتنا" لا يعني أزمة مع الرقابة بل على العكس فقد حصلت على التصريح الرقابي مع كل مرة كنت انتوي فيها تقديم العرض ولكن تأجيله كان لأسباب أخرى كثيرة ومختلفة، فقد كان من المفترض عرض المسرحية في 2011 لكن الظروف وقتها حالت وكنت أتمنى تقديمها سابقا لأن قيمتها مرتبطة بذلك، وكان لدي تنبؤ بعد أحداث العراق بما سيحدث بالعالم العربي، وأتذكر أنه بعد هذه الأحداث توقع الكثيرون أنه بعد وفاة الرئيس صدام حسين الوضع سيكون أفضل حتى أنهم استقبلوا دبابات الأمريكان بالورود لكنهم على عكس توقعاتهم قتلوا أربعة مليون عراقي وستة الآف عالم نووي، كما أن هناك ما يقرب من ١٢٠ عالما غيرهم سلموا أنفسهم للأمريكان.

محمد صبحي وبوسي الهواري بطلة خيبتنا
محمد صبحي وبوسي الهواري بطلة خيبتنا

 

تحدث النجم القدير عن فريق عمله الجديد، مؤكدا على أنه لا يخرج أي عمل للنور إلا إذا كان هناك كيمياء  موجودة بين أبطاله وقال إنه سعيد جدا بانضمام النجمة سميرة عبد العزيز للفرقة، فهي ممثلة قديرة ومدرسة حقيقية للالتزام ومبسوط أنها لعبت كوميدي وأمتعتنا كثيرا بأدائها، كما أوجه شكري واعتزازي لباقي فريق العمل وفي مقدمتهم الفنانة سماح السعيد وكذلك عبير فاروق بخلاف باقي الوجوه الشابة التي ظهرت معه بالعمل، منهم ندى ماهر وهي المطربة التي لعبت دور البطولة معه سابقا في مسرحية "غزل البنات"، منوها عن اعتزازه بتواجدها معه في دور ثاني في هذا العرض، كما أثنى على أداء كل من الطفل عبدالرحمن محمود الذي كان ضمن المتواجدين معه في ورشة استديو الممثل، وكذلك الممثل حازم القاضي، من معهد التمثيل والفناتان بوسي وميرنا التي وصفها بك نها تمتلك صوت جميل، منوها أنه سعيد بتجربتها معه والتي حمسها فيها لخوض تجربة التمثيل الكوميدي.

محمد صبحي والفنانة الواعدة ميرنا
محمد صبحي والفنانة الواعدة ميرنا

 

وقال صبحي : كان لابد من صعود جيل جديد في فرقة "استديو الممثل"خاصة بعد وفاة الكثيرين مثل محمود ابو زيد وشعبان حسين وسعاد نصر ويوسف داوود ومؤخرا حبيبي الفنان الجميل جميل راتب فهو انسان ونبيل.

محمد صبحي يقدم ندي ماهر
محمد صبحي يقدم ندي ماهر

 

واضاف أيضا : أوجه الشكر والتقدير للعالم المصري الراحل الدكتور أحمد مستجير الذي استعنت بمعلوماته وخبرته وعلمه في كتابة المسرحية واشكرجمهوري الحبيب فمازلت مصرا أن احترم عقله وأن أبهجه بالمتعة البصرية والسمعية والذهنية وأضيف لمسرحنا مشاهدا واعيا افتخر به.

النجم محمد صبحي يقدم النجمة سماح السعيد
النجم محمد صبحي يقدم النجمة سماح السعيد

 

وعن " خيبتنا " قال : سألت نفسي ما هي مشكلتنا في الوطن العربي الكبير فكانت إجابة هذا السؤال في دراما هذه المسرحية إنها فانتازيا واقعية لا تعرف هل ما تراه هو خيال أم واقع والكوميديا في الخيال أو الواقع واحدة وهي تطرح سؤال هام : ( هل عندما تنظر في المرآة وتجد نفسك مشوها ؟ .. هل ترى العيب في المرآة فتكسرها ؟ .. أم ترى الأصوب أن تبادر بإصلاح نفسك ؟

ابطال مسرحية خيبتنا
ابطال مسرحية خيبتنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة