أكرم القصاص - علا الشافعي

6 مجموعات من الفواكه المذهلة.. تناولها على الإفطار لإمدادك بالطاقة

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:58 م
6 مجموعات من الفواكه المذهلة.. تناولها على الإفطار لإمدادك بالطاقة الكرز من الفواكه المفيدة ويمكن تناولها على الافطار
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "بولد سكاى " فى تقرير لها اليوم أنه اذا كان ليس لديك الوقت لتناول وجبة الافطار فى الصباح ، ولا حتى وعاء من رقائق الذرة بالحليب، يمكنك تضمين بعض تركيبات الفاكهة الكاملة المليئة بالمغذيات، حيث تحتوى الفواكه على الفيتامينات والمعادن المختلفة التى تساعد فى الأداء السليم للجسم، والوقاية من بعض الأمراض والحالات الصحية.

وقالت الصحيفة، تحتوى الثمار على كمية عالية من الألياف التى يتم تناولها على الإفطار لأنها تبطئ عملية الهضم ،وتبقى المعدة ممتلئة لفترة أطول، ولكن ينبغى للشخص أن يتأكد ان ثمار الفواكه ناضجة  لهضمها بشكل صحيح.

 

وتقدم الصحيفة 6 مجموعات من الفواكه التى تمدك بالطاقة والمعادن فى الصباح..تعرف عليها

الكرز
الكرز

أولا: الكرز، والأناناس، والعنب، والتوت، فهى مجموعة غنية بالمغذيات النباتية، بما فى ذلك  المواد المضادة للالتهابات والتى تكون قادرة على علاج الألم والمساعدة فى استعادة وتكوين العضلات، حيث يحتوى الأناناس على إنزيم يدعى بروميلين" bromelain" ، الذى يقلل من التهاب الأمعاء، ويحفز عملية هضم البروتين، كما يحتوى العنب البرى على مضادات الأكسدة، ويمكن لهذه الفواكه تنشيط نظام جسمك.

 

البطيخ
البطيخ

ثانيا: البطيخ، الليمون، والتوت، حيث يعتبر شرب عصير الليمون مفيد لإزالة السموم من الجسم وفقدان الوزن، والبطيخ يحتوى على عامل رئيسى لإزالة السموم يسمى الجلوتاثيون، كما أنه مصدر جيد لليكوبين الذى يحارب الجذور الحرة، كما أن التوت يحتوى على مضادات الأكسدة، والكولين، والحديد الذى يحتاجه الكبد لإزالة السموم، والليمون أيضا بقوية كمضاد للسموم، ويمتلك خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفيروسات، فيمكن وضعه  فوق الفواكه.

الفراولة
الفراولة

ثالثا: الفراولة، والكيوى، والجريب فروت، تعتبر هذه الفاكهة مصدرا ممتازا لفيتامين C الذى يساعد فى تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة المرض، أن تناول الكيوى والجريب فروت، والفراولة، سيمنع الضرر، لذلك لا تنتظر البرد لتحصل على هذه الفاكهة لتناولها على الإفطار.

 

الباباى

 

الباباى

رابعا: الباباى، والتوت الأسود، والكانتالوب، مليئة بمضادات الأكسدة، وتحتوى على إنزيم يمنع تلف الجلد، كما يحتوى الكانتالوب على بيتا كاروتين الذى يتحول إلى فيتامين" أ " فى الجسم والذى يحافظ على صحة الجلد والشعر، كما أن التوت الأسود منخفض السكر، ويحتوى على مضادات الأكسدة مثل فيتامين" أ "، وفيتامين سى، والموجودة فى هذه الفاكهة اليومية، والتى سوف تمنحك بشرة مشرقة وصافية.

الرمان

الرمان

خامسا: الرمان والعنب الأحمر والتين ومن بين الثمار، ومن المعروف أن الرمان يحتوى على كمية أكبر من مضادات الأكسدة التى يمكن أن تعكس الضرر الجلد الناجم عن الجذور الحرة. العنب الأحمر يحتوى على ريسفيراترول التى لديها خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة الشيخوخة القوية التى تمنع الأمراض وتقليل علامات الشيخوخة. التين غنى بالمعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس والكالسيوم والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين E وفيتامين ك.

 

التفاح

التفاح

سادسا: التفاح، والموز، والأفوكادو، مزيج الفواكه هذا مثالى لامداد جسمك بالطاقة، على مدار اليوم، حيث يقوم الموز والأفوكادو بإمداد جسمك بالطاقة السريعة، و يحتوى التفاح على محتوى عالى من الألياف والذى سيشعرك بالشبع لفترة أطول من الوقت، فإذا استيقظت، وشعرت بالإرهاق كل صباح، فهذا الطبق الممتلئ بالفواكه مناسب لحالتك والذى يخلصك من التعب والإرهاق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة