خالد صلاح

ليلة The Best.. فيفا يختار أفضل لاعب بالعالم فى "عاصمة الضباب".. محمد صلاح ينافس مودريتش وكريستيانو رونالدو على حصد الجائزة.. إنفانتينو وأبوريدة وأجيرى فى مقدمة الحضور.. ONSPORT تنقل الحفل على الهواء مباشرة

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 01:02 م
ليلة The Best.. فيفا يختار أفضل لاعب بالعالم فى "عاصمة الضباب".. محمد صلاح ينافس مودريتش وكريستيانو رونالدو على حصد الجائزة.. إنفانتينو وأبوريدة وأجيرى فى مقدمة الحضور.. ONSPORT  تنقل الحفل على الهواء مباشرة محمد صلاح ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

تستضيف العاصمة الانجليزية "لندن"، فى التاسعة والنصف مساء اليوم بقاعة الحفلات الملكية، حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهى المرة الثانية على التوالى التى تستضيف فيها "لندن" حفل جوائز "The Best"، وستنقل قناة "أون سبورت" الحفل على الهواء مباشرة بالمجان لكل الجماهير المصرية والعربية.

 

لندن تستضيف حفل توزيع جوائز الفيفا الليلة

وتعد هذه النسخة الثالثة بعد فصل الجائزة عن "الكرة الذهبية" التى تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب فى العالم، ولم يفز أى لاعب بجائزة "The Best" إلا كريستيانو رونالدو، أما ليونيل ميسى فقد حل وصيفاً للدون عامى 2016 و2017.

ويشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات، على رأسها جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهانى أبوريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، وخوان بيتزى المدير الفنى لمنتخب السعودية، وسامى الجابر رئيس نادى الهلال السعودى، وأحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية المعتزل، بجانب النجوم المرشحين لحصد جوائز "الفيفا" هذا العام.

يتولى تقديم الحفل الممثل البريطانى إدريس إلبا، وتعاونه الصحفية الفرنسية ومقدمة البرامج الرياضية آن لور بونى، وتعتبر بونى من أفضل خمسة مقدمى برامج رياضية فى فرنسا، كما تتحدث بطلاقة كلا من الإنجليزية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية، إضافة لتحدثها الألمانية والروسية، كما سيشارك نويل جالاجر عضو فرقة (Oasis) الأسطورية السابق فى حفل توزيع جوائز الأفضل فى العالم "The Best".

 

محمد صلاح ينافس مودريتش ورونالدو على حصد الجائزة

وانحصر الصراع بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، والكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى، على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب "الفيفا"، والتى انفصلت عن مجلة "فرانس فوتبول" وجائزة "الكرة الذهبية" فى 2016، بعد شراكة استمرت 6 سنوات.

وتم اختيار اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب لجنة تضم 13 لاعباً مميزاً يطلق عليهم أساطير الفيفا، وهم السعودى سامى الجابر، النيجيرى إيمانويل أمونيكى، الكورى شابوم كون، الإيطالى فابيو كابيلو، الإيفوارى ديديه دروجبا، البرازيلى كاكا، الإنجليزى فرانك لامبارد، الألمانى لوثار ماتيوس، الإيطالى أليساندرو نيستا، البرازيلى كارلوس ألبيرتو بيريرا، البرازيلى رونالدو، الأسكتلندى أندى روكسبرج، والنيوزيلندى وينتون روفر.

كما تحديد 10 لاعبين فى القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب لجنة أساطير الفيفا، والتصويت على اختيار 3 لاعبين للدخول فى القائمة النهائية، وتمثل الجماهير نسبة "25%"، والصحفيون ووسائل الإعلام "25%"، والمدربون وقائدو المنتخبات الوطنية 50%"، من التصويت للاعبين الثلاثة الذين يفضلونهم، من خلال اختيار أو وثانى وثالث يحصل كل منهم على 5 نقاط، أو 3 نقاط أو نقطة على الترتيب.

وتواجد فى القائمة النهائية أكثر 3 لاعبين حصولاً على النقاط، وهو ما حدث مع المصرى محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالى كريستيانو رونالدو.

وتفوق الثلاثى محمد صلاح ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو على كيفين دى بروين، أنطوان جريزمان، إيدين هازارد، هارى كين، كيليان مبابى، ليونيل ميسي، ورافاييل فاران.

وكان الجزائرى رياض محرز أول لاعب عربى وأفريقى يترشح لـ"The Best" كأفضل لاعب، لكنه حصل على المركز السابع فى الترتيب النهائى العام الماضى، ولم يتواجد ضمن القائمة النهائية.

 

ماذا قدم الثلاثى المرشح للفوز بجائزة الأفضل فى العالم؟
 

وتم اختيار محمد صلاح فى القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضى، سواء مع المنتخب المصرى أو ناديه ليفربول الإنجليزى، حيث ساهم فى وصول الفراعنة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً، ولعب دوراً جوهرياً فى مشاركة ليفربول الإنجليزى فى دورى أبطال أوروبا، ووصوله إلى المباراة النهائية للبطولة والتى خسرها أمام ريال مدريد الإسبانى.

وسجل محمد صلاح 10 أهداف وصنع 5 فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا بداية من دور المجموعات، وحصد العديد من الجوائز الفردية فى موسمه الأول مع "الريدز"، مثل جائزة "الحذاء الذهبى" كأفضل هداف فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

وتم اختيار الفائز بالجائزة العام الماضى كريستيانو رونالدو الذى ساهم في فوز ريال مدريد بدورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالى مقابل 100 مليون يورو، كما توج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً، كما توج بألقاب كأس السوبر الأوروبى 2017، كأس السوبر الإسبانى، وكأس العالم للأندية.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أما المرشح الثالث لوكا مودريتش الذى توج بجائزة الافضل فى كأس العالم 2018 بعد الدور القيادى الكبير الذى لعبه فى وصول منتخب كرواتيا إلى نهائى العرس العالمى للمرة الأولى فى تاريخه، وكذلك جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2019، كما حصل على 4 ألقاب أيضاً هى دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، كأس السوبر الإسبانى، وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد.

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة