خلال مشاركتها اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك ..

وزيرة الصحة تعرض تجربة مصر الناجحة فى علاج مرضى السل وفيروس سى

الأحد، 23 سبتمبر 2018 06:09 م
وزيرة الصحة تعرض تجربة مصر الناجحة فى علاج مرضى السل وفيروس سى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر ستعرض تجربتها الناجحة نيابة عن مجموعة الـ77، إضافة إلى الصين فى علاج مرضى "السل"، مشيرا إلى أن مصر حققت نجاحات فى هذا الملف أدت إلى انخفاض معدلات السل فى مصر إلى النسب العالمية.

 تأتى هذه الزيارة ضمن الوفد المرافق للسيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى المشارك فى اجتماعات جمعية الأمم المتحدة فى دورتها الـ73 بنيويورك.

وكشفت وزيرة الصحة أنه خلال عرض تجربة مصر عن "السل" ستضيئ دول العالم أهم معالمها باللون الأحمر، لافتة إلى أن مصر ستضيئ الأهرامات وأبو الهول بذات اللون.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه سيتم خلال اجتماع يحضره عدد من رؤساء دول العالم عرض تجربة مصر الرائدة فى فيروس "سى" سواء فى عملية العلاج أو المسح الطبى الشامل وأيضا للأمراض غير السارية "الضغط، والسكر، والسمنة"، مؤكدة أن جميع دول العالم تولى هذه التجربة اهتماماً بالغاً، مهتمين بعرض رؤية مصر فى هذا الشان.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان أنه لولا دعم القيادة السياسية لملف الصحة فى مصر لما تم تحقيق هذه الإنجازات التى تشهدها جميع دول العالم الآن وتشيد بها، موضحة أن الشركات العالمية التى تعمل فى مجالى "المسح والعلاج" حريصة على مقابلة الوفد المصرى، الأمر الذى سيكون له نتائج إيجابية تعود على المريض المصرى.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع البنك الدولى الداعم لمصر فى جميع مشروعاتها الصحية وخاصة فى مشروعات التأمين الصحى الجديد، وفيروس "سى"، وبنوك الدم، والميكنة، إضافة إلى ملف السكان.

ونوهت وزيرة الصحة والسكان، أنه على هامش الاجتماعات سيتم الاتفاق على أنسب أشكال التعاقدات مع الشركات العالمية فى مجال فيروس "سى" الحريصة على دخول مصر، كما أن مصر حريصة على تواجدها بالسوق.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان أنها تعمل على التفاوض مع شركات الأدوية لخفض أسعار أدوية مرضى "ضمور العضلات" بما يجعل سعره متاحا لجميع المرضى، مسترشدة فى ذلك بما تم تحقيقه فى علاج مرضى فيروس "سى"، لافتة إلى أن العلاج المتاح هو علاج بيولوجى، مشيرة إلى أن الدولة حريصة على توفيره.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن الفترة القادمة ستشهد خدمة طبية تليق بالمواطن المصرى، مشيراً إلى وضع خطة سريعة للنهوض بنظام الرعايات المركز وحضانات الأطفال.

كما دعت وزيرة الصحة والسكان جموع الشعب المصرى للمشاركة فى حملة فيروس "سى" والأمراض غير السارية للاطمئنان على صحتهم، والتى ستنطلق فى أكتوبر القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة