أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البترول يتابع تنفيذ المشروع القومى لتوصيل غاز المنازل

الأحد، 23 سبتمبر 2018 10:02 ص
وزير البترول يتابع تنفيذ المشروع القومى لتوصيل غاز المنازل جانب من اللقاء
كتب: أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الدورى لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى الجمهورية، حسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد.

 

وخلال اللقاء تم استعراض المناطق الجديدة التي سيدخلها الغاز خلال الشهر القادم، والتي تشمل منطقة طناش بمحافظة الجيزة ومدينة مغاغا بالمنيا ومدينتى أبوكبير وفاقوس بمحافظة الشرقية، كما تم استعراض حجم تعاقدات المواطنين بعد الإعلان عن مبادرة وزارة البترول بتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين للتوصيل على مدة 6 سنوات بواقع 30 جنيهاً شهرياً على فاتورة الاستهلاك بدون فوائد، حيث بلغت خلال الشهرين الماضيين 150 ألف عميل، وجارى حالياً تحويلهم للعمل بالغاز الطبيعى لتشجيع مزيد من العملاء على التعاقد والاستفادة من هذه المبادرة في إطار التيسير على المواطنين.

 

وتعاقد حوالى 6 ألاف عميل بمشروع حى الأسمرات (1 ، 2 ) اعتباراً من بداية الشهر الحالي وجارى حالياً تنفيذ أعمال التركيبات والتحويل للعمل بالغاز الطبيعى.

 

وأكد الملا خلال الاجتماع على أهمية التركيز خلال الفترة القادمة على المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة للإسراع في معدلات التنفيذ، خاصة وأن أعمال مد الشبكات الأرضية قد تم الانتهاء منها وفى انتظار تعاقد العملاء، ووجه وزير البترول الشركات العاملة في هذا المجال بالتيسير على المواطنين خلال أعمال التعاقد والإسراع في تنفيذ البرنامج وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة مع مراعاة تطبيق أقصى معدلات الأمن الصناعى والسلامة المهنية.

 

يذكر أن عدد الوحدات التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى منذ بدء النشاط فى عام 1981 وحتى الآن بلغ حوالى 9 مليون وحدة سكنية.

 

حضر الاجتماع المهندس محمد مؤنس مستشار الوزير لشئون الغاز، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات، ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس مصطفى هلال، ورؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعى ورئيس شركة بتروجيت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة