أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء بريطانيون يحذرون من تفكك المملكة بسبب الخروج الصعب من الاتحاد الأوروبى

الأحد، 23 سبتمبر 2018 02:52 م
وزراء بريطانيون يحذرون من تفكك المملكة بسبب الخروج الصعب من الاتحاد الأوروبى تيريزا ماى - رئيسة الوزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن وزراء الحكومة البريطانية حذروا رئيسة الوزراء، تيريزا ماى، من أن التحول تجاه خروج صعب من الاتحاد الأوروبى، سيعجل بتفكك المملكة المتحدة، وسط محاولة متجددة من جانب المنادين بالبريكست لتأمين خروج تام من الاتحاد الأوروبى.
 
ومع تحذير كبار أعضاء حزب المحافظين من أن رئيسة الوزراء تواجه الآن خطر وقوع كارثة دبلوماسية، فى أعقاب قمة سالزبورج الكارثية، تواجه ماى حملة متجددة بين الوزراء والنواب المؤثرين للتخلى عن خططها الحالية، ودعم اتفاق تجارة حرة أكثر مرونة مع الاتحاد الأوروبى.
 
ومع ذلك، فإن بعض وزراء الحكومة قلقون من أن مثل هذا التحول سيضع فعليًا حدودًا بين أيرلندا الشمالية وبريطانيا ويضعها فى "صالة المغادرة من المملكة المتحدة".
 
كما تحذر مصادر مجلس الوزراء من أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تعيد إشعال الجدل حول مكان اسكتلندا فى المملكة المتحدة والمزيد من التفكك، وقال أحد الوزراء: "لم يصوت أحد على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى"، وقال آخر: "أولئك الذين يدافعون عن نهج (التجارة الحرة) يجب أن يواجهوا العواقب".
 
ويقال إن بعض مساعدى حزب المحافظين قلقون للغاية من عدم وجود دعم لخطط ماى المتعلقة بالخروج، حيث يخشون من إجراء انتخابات مبكرة أخرى قبل نهاية العام، وفى الليلة الماضية، حاولت "ماى" مرة أخرى تهدئة الفصائل المتحاربة بحزبها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة