أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الهجرة تنظم زيارة لمعبد فيله وقصر ثقافة أسوان لوفد من المصريين بأستراليا

الأحد، 23 سبتمبر 2018 12:43 م
وزارة الهجرة تنظم زيارة لمعبد فيله وقصر ثقافة أسوان لوفد من المصريين بأستراليا وفد من أبناء المصريين فى أستراليا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة إلى معبد فيله وقصر ثقافة أسوان، لوفد الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، فى إطار التعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفق البروتوكول الموقع بين الوزارتين لربط الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر، تماشيًا مع رؤية مصر لدمج شبابها فى عمليات التنمية المستدامة. 
 
وشارك الوفد فى جولة داخل معبد فيله، استمعوا فيها إلى أشهر أساطير الحب والوفاء التي اشتهر بها المعبد منذ العصور القديمة، وأشهرها قصة حب الإلهة إيزيس والإله أوزوريس، التي كانت تعتقد أن جزءًا من جسد زوجها الذي قتل على يد شقيقه بمقربة من الجزيرة لذا أقامت مقبرة له تخليدًا له ولروحه.
 
كما شهد الوفد عرضًا من الفرقة النوبية بالقصر الثقافي بأسوان، حيث قدمت 5 عروض فنية للفنون الشعبية والنوبية التي تتميز بها محافظة أسوان.
 
 وقد أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بمعبد فيله وبالعروض النوبية التى أعادتهم للروح المصرية الأصيلة، فضلاً عن انبهارهم بعظمة الحضارة المصرية القديمة التي مازالت مصدر إلهام للكثيرين حتى الآن.
 
وتأتي مثل هذه الزيارات فى إطار البرنامج الذي تنظمه الوزارة لوفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، حتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر ومظاهر التنمية فيها وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر في المرحلة الراهنة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة