محافظ الإسكندرية يستقبل رئيس جامعة سنجور

الأحد، 23 سبتمبر 2018 04:49 م
محافظ الإسكندرية يستقبل رئيس جامعة سنجور جانب من اللقاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم الأحد، بمكتبة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس جامعة سنجور، والدكتور تيرى فاردال الرئيس التنفيذى لجامعة سنجور، وذلك فى ضوء الاستفادة من خبرات الجامعة واستشاراتها فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية بالثغر.
 
فى بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالحضور، معرباً عن مدى سعادته بوجود جامعة سنجور على أرض الإسكندرية، والذى يعد وجودها تدعيم لأواصر الصداقة والعلاقات بين مصر والدول الإفريقية وكذلك بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أن المحافظة على استعداد للتعاون التام مع جامعة سنجور لتسهيل مهامها العلمية التى تخدم به أبناء الإسكندرية وكافة الدول الأفريقية والشقيقة. 
 
وذكر قنصوة أننا حاليا نعمل على المشروعات التنموية بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها العديد من الفرص والمقومات، وتناول المشروعات التي يتم العمل عليها بالإسكندرية ومنها تطوير منظومة النقل الجماعي والتي تتضمن تطوير الترام والاتوبيسات وغيرها من وسائل النقل الجماعي، وكذا الارتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة من خلال تطوير منظومة الجمع المنزلي وكذا إقامة مصانع لتدوير المخلفات الصلبة.
 
من جانبه، قدم الدكتور هاني هلال التهنئة للمحافظ على توليه منصبه محافظا للثغر، متمنياً له دوام التوفيق، وأضاف أن جامعة سينجور على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم والعمل سويا مع المحافظة، مؤكدًا على مدى رغبة الجامعة فى تعزيز التعاون بين الإسكندرية وكافة الدول الإفريقية.
 
وشكر الدكتور فاردال المحافظ على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أنه سعيد بوجود الجامعة بمدينة الإسكندرية العريقة، وقدم الشكر إلى المحافظ على الدعم الذى تقدمه المحافظة دائما للجامعة، مضيفاً أن دور الجامعة هو المشاركة في الأنشطة الثقافية بالإسكندرية وأنهم علي اتم استعداد لتنمية تلك النشاطات والمساعدة في تنمية الأعمال. 
 
يذكر أن جامعة سنجور هي جامعة يتم فيها الدراسة باللغة الفرنسية، وتقدم دراسات عليا في مجالات إدارة الأعمال والبنية والصحة والثقافة وغيرها من المجالات الأخري، ويضم مجلس الإدارة لها أعضاء من مصر وفرنسا وكندا وسويسرا وبلجيكا والدول الإفريقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة