أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. بـ"تمرينات" الصباح انطلاق العام الدراسى الجديد فى بنى سويف

الأحد، 23 سبتمبر 2018 08:56 ص
صور.. بـ"تمرينات" الصباح انطلاق العام الدراسى الجديد فى بنى سويف جانب من بدء الدراسة
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق صباح اليوم العام الدراسى الجديد داخل 2153 مدرسة بمراكز ومدن وقرى محافظة بنى سويف، تضم نحو 800 ألف طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة.

ورصد اليوم السابع طابور الصباح بمدرسة شجرة الدر الابتدائية بمدينة بنى سويف، حيث أدى تلاميذ المدرسة التمرينات الصباحية بسعادة بالغة، كما رحب مدير المدرسة بالطلاب وطالبهم ببذل مزيد من الجهد.

وانطلقت الدراسة اليوم الأحد بمحافظة بنى سويف حيث يبدأ 800 ألف طالب يومهم الدراسى الاول داخل 2153 مدرسة تحتوى على 16 الف و296  فصلا في مختلف المراحل التعليمية من الروضة حتى المرحلة الثانوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، من بينها مدارس أجريت لها أعمال صيانة جزئية وشاملة وبعضها تم إنشاؤه إنشاء جديد والتي ستدخل الخدمة التعليمية هذا العام.

واكد المستشار هانى عبد الحابر محافظ بنى سويف، أن 30 مدرسة جديدة (إنشاء وتجديد ) تصل تكلفتها إلى أكثر من  154 مليون جنيه وتضيف 456 فصلا دراسيا، ستساهم  بشكل كبير في تقليل كثافة الفصول ضمن خطة الدولة لتحسين المنظومة التعليمية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد حسام،  أنه تم استلام 91% من كتب المرحلة الابتدائية، و100% من كتب المرحلة الإعدادية، و64% من كتب المرحلة الثانوية، وجارى بشكل متتابع استلام باقى الكتب.

وأوضح محمد حسام وكيل الوزارة أن عدد المدارس المستهدف توصيل الإنترنت لها هذا العام 85 مدرسة ، حيث يجري حالياً الانتهاء من توصيل كابلات الفيبر الخاصة بخدمة الإنترنت فائق السرعة بجميع المدارس الثانوية على مستوى المحافظة لتطبيق النظام الجديد ، والذى يستهدف دمج التكنولوجيا الحديثة، وتفعيل دور بنك المعرفة المصرى، وتوظيف استخدام السبورة الذكية وغيرها.

unnamed (1)
 
 
 
unnamed (2)
 
unnamed (3)
 
unnamed (4)
 
unnamed









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة