صور.. انتظام الدراسة فى الإسكندرية.. و25 مدرسة جديدة تدخل الخدمة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 08:10 ص
صور.. انتظام الدراسة فى الإسكندرية.. و25 مدرسة جديدة تدخل الخدمة طابور المدرسة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مدارس الإسكندرية بالمراحل التعليمية المختلفة، الطلاب فى أول يوم من العام الدراسى الجديد، حيث أوضحت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أن 2364 مدرسة بالمحافظة استقبلت ما يقارب من مليون و250 ألف طالب وطالبة بالإسكندرية. 

وأكدت وكيل الوزارة على أن 25 مدرسة جديدة تم استلامها وتدخل الخدمة لأول مرة هذا العام، لجميع المراحل التعليمية بسعة 431 فصلا ما بين مدارس إنشاء جديد ومدارس إحلال جزئى ومدارس توسعات وتعلية بتكلفة بلغت 176 مليونا و870 ألفا جنيه تقريبا.

من جهه أخرى شددت "عبد الظاهر"  على الالتزام بكافة القرارات الوزارية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ونظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوى العام والكتب الدورية والتأكيد على حظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أى مسمى. 

كما شددت على منع دخول مندوبى مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم  للمدارس، وتسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك وتفعيل لائحة الانضباط المدرسى وفق القرار الوزارى 287 وحظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب،  بالإضافة إلى التنبيه باستخدام السماعات الداخلية بدلا من مكبرات الصوت حرصا على عدم إزعاج المواطنين المقيمين بجوار المدارس، والعمل على توفير عوامل وسبل الجذب للطلاب وتنمية ثقافة العمل التطوعى.

مدارس الاسكندرية (1)
 

 

مدارس الاسكندرية (2)
 

 

مدارس الاسكندرية (3)
 
 
مدارس الاسكندرية (4)
 
 
مدارس الاسكندرية (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة