الخطيب يتحدث عن التجربة الديمقراطية فى مشروع لائحة الاهلي

الأحد، 23 سبتمبر 2018 10:38 م
الخطيب يتحدث عن التجربة الديمقراطية فى مشروع لائحة الاهلي محمود الخطيب
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي أن التجربة الديمقراطية التي يمر بها الأهلي بشأن لائحته الخاصة التي سيتم التصويت عليها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم الجمعة القادم الموافق 28 سبتمبر، جعلت الجميع يفتخر بما تم التوصل إليه لكن في نفس الوقت الجميع يدرك أننا بشر ولا يمكن أن نصل للكمال ولذلك تضمنت تلك اللائحة الآليات التي تسمح بتعديلها في المستقبل لكن الحق في هذا التعديل يعود للجمعية العمومية فقط وليس لمجلس الإدارة الحالي أو القادم.
وأشار الخطيب في كلمته لأعضاء الجمعية العمومية والتى نقلها الموقع الرسمي للأهلي ، إلى أن لائحة القلعة الحمراء الجديدة مجرد مشروع من حق أعضاء الأهلي أن يرفضوه أو يقبلوه لذلك فإنه يعتبر يوم الجمعة القادم يوما تاريخيا،موضحا أنه يخشى أن يقول كل عضو أن الأمور جيدة ويظن أن نزوله للنادي في هذا اليوم غير مفيد وفي هذه الحالة لن نصل للعدد المطلوب الذي حدده القانون لإعتماد اللائحة وهو 12500 عضو وهذا رقم ليس قليل بالنسبة للأهلي.
ووجه الخطيب حديثه لكل عضو بالنادي قائلا:” حق الأهلي علينا أن نحضر ونشارك يوم الجمعة القادم ونصطحب أصدقائنا وأسرتنا .. وعلى الجميع أن يشارك.
وأشار رئيس مجلس إدارة الأهلي أن الإدارة التنفيذية تعمل على التيسير على الأعضاء خلال إجتماع الجمعية العمومية لتفادي الزحام مهما زاد العدد حيث تم وضع خطة تفصيلية تمنح العضو إمكانية التصويت في دقائق فقط منذ دخوله النادي بالجزيرة حتى خروجه من لجنته،لذلك فإن نزول كل الأعضاء في هذا اليوم هو حق تاريخي للأهلي على الجميع.
ووجه رئيس النادي  التهنئة للجماهير بعد تأهل فريق الكرة إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا موجها الشكر للجهاز الفني واللاعبين على الآداء الممتع أمام هوريا كوناكري بطل غينيا أمس السبت والفوز برباعية نظيفة.
وأكد الخطيب للاعبين أن هذا ما ينتظره الجميع منهم وأنه عليهم أن يكملوا المسيرة بنفس الآداء والروح خاصة أن روح الفانلة الحمراء ستكون سببا رئيسيا في الفوز بكأس البطولة بإذن الله.
وأشار رئيس النادي الأهلي أن بطولة أفريقيا هي الأغلى لدى الجماهير والمحببة للنادي وستكون بوابة العودة مجددا للمشاركة في كأس العالم للأندية.
وأضاف الخطيب أن لائحة الأهلي الجديدة لم تنس جماهير النادي العظيمة ومنحت الحق في إنشاء روابط للجمهور بترخيص من النادي بما بتوافق مع القانون.
واشار محمود الخطيب أن مشروع لائحة الأهلي يعبر عن أعضاء الجمعية العمومية ويحل مخاوفهم ولذلك تم إضافة بند خاص بالنادي الأهلي في مدينة نصر بعدما تم عقد أكثر من جلسة مع أعضاؤه وتحدثوا عن مخاوفهم طبقا للائحة الإسترشادية أنهم مجرد فرع بجانب فتح عضويات لفرع مدينة نصر بسعر مخفض لذلك تم وضع بند خاص بأهلي مدينة نصر وهي المادة رقم 2 التي تقول ” يعامل فرع مدينة نصر معاملة النادي الأصل من حيث شروط قبول العضوية وحقوق وواجبات الأعضاء وذلك لإنشائه قبل العمل بالنظم القانونية التي أتاحت للأندية إنشاء فروع لها وهو ما يعني أنه بمجرد الموافقة على مشروع لائحة النظام الأساسي يوم الجمعة القادم يصبح عضو مدينة نصر مثل الجزيرة وطبقا لهذه المادة لن يستطيع أي مجلس إدارة في المستقبل فتح باب العضوية لفرع مدينة نصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة