أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمين العام للأوبك يدعو إلى مواصلة الجهود للحفاظ على استقرار سوق النفط

الأحد، 23 سبتمبر 2018 01:21 م
الأمين العام للأوبك يدعو إلى مواصلة الجهود للحفاظ على استقرار سوق النفط أوبك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد سنوسى باركيندو إلى مواصلة الحوار حول تقلبات سوق النفط للحفاظ على توازنه، مؤكدا أن الجهود المبذولة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء فى المنظمة مكنت من إعادة الاستقرار للسوق والذى كان يشهد قبل 2016 تراجعا فى الأسعار.
وأضاف باركيندو - فى كلمته اليوم /الأحد/ خلال افتتاح الاجتماع العاشر للجنة الوزارية لمتابعة اتفاق خفض إنتاج النفط للدول الأعضاء فى (أوبك) وغير الأعضاء - : "أن الجهود الشجاعة التى بذلها الجميع ستكون فاصلا فى تاريخ الصناعة البترولية ونقطة حاسمة فى تاريخنا كدول منتجة للنفط".
وأوضح أنه سيكون هناك نقاط مشتركة لضمان الاستقرار وهذا سينتج عنه القرارات التى سيتخذها اجتماع اليوم بالجزائر، منوها بالجهود التى تبذلها الجزائر بقيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لتحقيق استقرار السوق بمشاركة الدول الأعضاء فى (أوبك) وغير الأعضاء..مشيرا إلى أن الجزائر أصبحت مدينة المواقف التى احتضنت مشاورات أعضاء المنظمة وغير أعضائها الذين توصلوا إلى (بيان الجزائر) فى 2016.
ودعا إلى الاستمرار فى ترقية عملية تبادل المعلومات ومواصلة الحوار حول تقلبات السوق؛ للحفاظ على توازن السوق، مشيرا إلى أن دول الأوبك وخارجها تواجه عدة تحديات فى هذا المجال..مؤكدا أن هذا العمل يتم بشكل جماعى فى إطار عمل فريق وليس عمل فردى من أجل تقريب وجهات النظر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة