أزمات تبحث عن حل فى اتحاد الكرة.. الطائرة الخاصة للمنتخب إلى سوازيلاند.. تطبيق تقنية "الفار"..حسم مصير السوبر المصرى السعودى..الانتخابات التكميلية..الشركة الراعية لملابس المنتخب

الأحد، 23 سبتمبر 2018 05:00 ص
أزمات تبحث عن حل فى اتحاد الكرة.. الطائرة الخاصة للمنتخب إلى سوازيلاند.. تطبيق تقنية "الفار"..حسم مصير السوبر المصرى السعودى..الانتخابات التكميلية..الشركة الراعية لملابس المنتخب اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يسعى اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، لحسم عدد من الملفات الشائكة التى تفجرت مؤخرا على الساحة وتحتاج إلى تدخل سريع لإنقاذ الموقف، خاصة وأن أغلبها يحتاج للحسم خلال الساعات المقبلة.. ويمكن رصدها فى السطور التالية:
 

الطائرة الخاصة

 
استبعد مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب فى سوازيلاند، إمكانية توفير طائرة خاصة للفراعنة فى هذه الرحلة بسبب ارتفاع التكاليف. 
ويلتقى المنتخب الوطنى مع سوازيلاند فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 يومى 12 أكتوبر باستاد السلام، و16 من نفس الشهر فى سوازيلاند.
وقال عبد الغنى، لـ"اليوم السابع"، إنه من الصعب توفير طائرة خاصة للمنتخب فى هذه الرحلة، نظرا لأن التكلفة تصل إلى 260 ألف دولار أى قرابة الـ5 ملايين جنيه.
 
وتابع البلدوزر أن المحاولات مستمرة فى هذا الصدد نظرا لضيق الوقت بين مباراتى الذهاب والإياب أمام سوازيلاند، بجانب أن اتحاد الكرة يبحث عن راحة اللاعبين وعدم الإرهاق.
 

تقنية الفيديو

 
يبحث اتحاد الكرة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى، بعد شكاوى عدد كبير من الأندية من أخطاء الحكام هذا الموسم، وتسببت التكاليف المالية الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو فى صعوبة تطبيقها ببطولة الدورى الممتاز خلال الموسم الحالى.
 وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن تكاليف تطبيق تقنية الفيديو بالشكل الذى طلبه الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا سيكون صعبا للغاية تطبيقها على الكرة المصرية، ليس فى الموسم الحالى فقط بل تصل لعدة مواسم بسبب التكاليف المالية الباهظة للغاية التى تتخطى حاجز مئات الملايين من الجنيهات.
 
ا

لسوبر المصرى - السعودى

 
 
سادت حالة من التخبط خلال الساعات الأخيرة، حول حدوث انفراجة فى أزمة مشاركة النادى الأهلى فى مباراة السوبر المصرى السعودى أمام الهلال يوم 6 أكتوبر فى الرياض.. لاسيما بعد البيان الذى صدر عن القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب والذى تضمن ترحيبه بالمشاركة مع وضع بعض الشروط ومنها تأجيل مباريات الأهلى فى الدورى والبطولة العربية ودورى أبطال افريقيا.. وهو ما تسبب فى تراجع الجانب السعودى عن اتفاقه مع اتحاد الكرة المصرى والأهلى ليتم اعلان مشاركة الزمالك بدلا من الأهلى فى السوبر.
 
من جانبه، قال مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة لـ"اليوم السابع"، إن أخر ما علمه فى هذا الصدد هو مشاركة الزمالك على حساب الأهلى فى السوبر السعودى، لاسيما بعد بيان الأهلى، موضحا أنه لا يعلم سبب تصريحات ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية بشأن مشاركة الأهلى بناء على اتفاق بين اتحاد الكرة المصرى ونظيره السعودي.
 
كان اللواء ثروت سويلم قال فى تصريحات تليفزيونية، أن الأهلى سيواجه الهلال السعودى يوم 6 أكتوبر المقبل، فى السوبر المصرى السعودى، وستقام المباراة فى السعودية، مشددا على أن الأمر تم حسمه بشكل نهائى ورسمى بين أشرف صبحى وزير الرياضة والمستشار تركى أل الشيخ وزير الرياضة السعودى ومحمود الخطيب رئيس النادى الأهلى وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة.
 
وأضاف المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أنه واثق من هذا الأمر، رغم البيان الذى صدر من الاتحاد السعودى لكرة القدم بإقامة المباراة بين الزمالك والهلال السعودى، مؤكدا أن الاتفاق الذى تم أكبر من أى بيانات.
 
 
فى المقابل، رد رجاء الله السلمي وكيل الهيئة العامة للرياضة السعودية للإعلام والعلاقات العامة، على تصريحات سويلم، وأبدى تعجبه من بيان النادي الأهلي الذى صدر مؤخرا بشأن موقفه من المشاركة في السوبر المصري السعودي، يوم 6 أكتوبر المقبل وتصريحات ثروت سويلم، قائلا:" "ما يقال الآن حول عودة الأهلي للمشاركة في السوبر المصري السعودي أمر غير صحيح، المباراة ستقام بين الهلال والزمالك في الرياض، ثم بين الزمالك واتحاد جدة في القاهرة".
 
وأضاف فى تصريحات تليفزيونية: " محمود الخطيب رئيس الأهلى عقد جلسة مع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ونقل له موافقته على مشاركة ناديه في السوبر، وكذلك حدد الموعد الذي يناسبه ، وانتظر حتى صدور البيان المشترك من الاتحادين المصري والسعودي ليصدر بيانا لا يعبر عن الأهلي تماما".
 

الانتخابات التكميلية

 
تسود حالة من الجدل بين أعضاء المجلس حول إقامة الانتخابات التكميلية على المقعدين الشاغرين خلفا لحازم وسحر الهوارى فى الجمعية العمومية المقبلة فى أكتوبر القادم.. ويسعى اتحاد الكرة لحسم هذا الأمر خلال الساعات المقبلة حتى يتم فتح باب الترشيح فى الموعد القانونى فى حالة إقامة الانتخابات.
 

ملابس المنتخب

 
 
تلقى اتحاد الكرة مؤخرا خطابا من الشركة الراعية لملابس المنتخب فى السنوات الأخيرة، يفيد برفض الشركة التجديد مع اتحاد الكرة والمنتخب الوطنى بعد انتهاء العقد فى 31 ديسمبر المقبل.. وأرجعت الشركة عدم الرغبة فى التجديد إلى حصول منتخب مصر على المركز الـ31 فى كأس العالم 2018 الذى أقيم بروسيا، وهو ما جعل الشركة تكتفى بالفترة التى قضتها فى رعاية المنتخب.
 
ويفاضل مجلس إدارة اتحاد الكرة، بين عرضين من شركتين إحداهما أمريكية وأخرى إيطالية، لرعاية قميص المنتخب الوطنى الأول خلال الأربع سنوات المقبلة حتى مونديال 2022. 
وقال حمادة زاهر مدير إدارة التسويق باتحاد الكرة لـ"اليوم السابع"، إنه تمت مخاطبة 5 شركات عالمية لرعاية قميص الفراعنة، مع اقتراب عقد الشركة الراعية لملابس المنتخب فى الأربع سنوات الأخيرة من الانتهاء، وتلقى عرضين من بين الشركات الخمسة إحداهما أمريكى والأخر إيطالى لرعاية قميص الفراعنة، وتدور حاليا مفاوضات بين الطرفين، وتعتبر فرصة العرض الأمريكى هى الأكبر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة