قطاع الأحوال المدنية يوفر 5 سجلات لخدمة المواطنين المقيمين بالخارج

الأحد، 23 سبتمبر 2018 04:21 م
قطاع الأحوال المدنية يوفر 5 سجلات لخدمة المواطنين المقيمين بالخارج مقر مصلحة أحوال مدنية - أرشيفية
كتب : محمود عبد الراضي - دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل قطاع الأحوال المدنية تفعيل دور السجلات المدنية المخصصة لاستخراج الوقائع الثبوتية الخاصة بالمصريين بالخارج، وقام القطاع بتوفير خمسة مقرات "سجلات" للمواطنين المقيمين بالخارج، وذلك بالمركز النموذجى للوثائق المميكنة بالعباسية، وبمحافظات "الغربية، الإسماعيلية، الإسكندرية، أسيوط ".

 

ويقدم القطاع خدمات إثبات كافة الوقائع الثبوتية الخاصة بالمصريين بالخارج ( ميلاد – وفاة – زواج – طلاق ) وإدخالها على الحاسب الآلى تمهيدًا لإصدار وثائق ثبوتية مميكنة حيث يتطلب على راغبى إثبات تلك الإجراءات تقديم الوثيقة الدالة على الواقعة الثبوتية التى تمت خارج البلاد موثقة من السفارة المصرية بالخارج أو اعتمادها من مكاتب تصديقات وزارة الخارجية المتواجدة بالبلاد.

 

وكذا تلقى الخطابات الواردة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية سواء بالتبعية للأم المصرية أو الزواج من مصرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء رقم قومى لمكتسبى الجنسية، وكذا الخطابات الخاصة بفقد الجنسية وردها وإسقاطها.

 

فضلًا عن استقبال الطلبات الواردة من السفارات المصرية بالخارج عن طريق وزارة الخارجية لإثبات كافة الوقائع الثبوتية التى تحدث للمصريين بالخارج ويتقدمون بها لسفاراتنا بالخارج لإثباتها واستخراج وثائق مميكنة.

 

كما تضطلع السجلات بالمحافظات المشار إليها بذات الإجراءات عدا إجراءات اكتساب الجنسية حيث يتم توجيههم لسجل مدنى المواطنين بالخارج بالعباسية لتقديم المستندات اللازمة تمهيدًا لإنشاء رقم قومى لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة