أكرم القصاص

"الله يرحمك يا محترم".. إسماعيل يوسف ينعى عادل هيكل حارس الأهلى الأسبق

الأحد، 23 سبتمبر 2018 08:02 ص
"الله يرحمك يا محترم".. إسماعيل يوسف ينعى عادل هيكل حارس الأهلى الأسبق عادل هيكل
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى إسماعيل يوسف، المدرب العام السابق لنادى الزمالك، عادل هيكل، حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق.

وعبر يوسف عن حزنه لنبأ رحيل عملاق حراسة المرمى المصرى، الذى وافته المنية مساء أمس، عن عمر ناهز الـ 88 عاماً، قائلاً: " الله يرحمك ياكابتن عادل هيكل يامحترم ويحسن إليك".

إسماعيل يوسف
إسماعيل يوسف

 

حرس هيكل مرمى الأهلي بين عامي 1955 و1965 وانضم لناشئي المارد الأحمر عام 1947، واستمر بداخله لاعبا حتى 1965، ويٌعد الحارس الدولى من أفضل الحراس فى تاريخ الكرة المصرية عامة والأهلى خاصة، نظراً للامكانيات الهائلة التى كان يمتلكها للزود عن مرماه، حتى لقبه النقاد فى الستينيات بالسد المنيع ، والحارس الطائر .

شارك هيكل مع الأهلى فى عدة مباريات عالمية منها مواجهة بنفيكا عام 1963 ، وشهد اللقاء تألق هيكل وحماية عرينه ، حتى تلقى عرضا من مسئولى النادى البرتغالى حيث تقدم مدير بنفيكا بعرض إلى محمود لاشين سكرتير الأهلى وقتها لضم الحارس الفارع مقابل 50 ألف دولار .

 

وفى نفس الوقت طلب نادى جالطة سراى التعاقد مع الحارس ومنحه الجنسية التركية ، لكن رد هيكل كان الرفض لكل العروض التى تلقاها ، حيث فضل البقاء فى الأهلى ، وحراسة مرماه ، ومرمى المنتخب .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد إسماعيل

اللهم اغفر له وارحمة

رحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته والحفنا به على خير حال آمين يارب العالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

munir

التكريم فى حياتة الافضل

عادة كريها لابد من الغائها من قاموس حياتنا وهى التكريم بعد الموت لم نسمع لهولاء صوت فى حياة عادل هيكل ولا سؤال عن صحتة التى تدهورت فى اخر ايام حياتة..رحم الله الفقيد والهمنا الصواب فى تكريم من اعطى لهذا الوطن ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة