أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد ألمانى يزور مركز إعداد القيادات التربوية لبحث أوجه التعاون المشترك

السبت، 22 سبتمبر 2018 02:57 م
وفد ألمانى يزور مركز إعداد القيادات التربوية لبحث أوجه التعاون المشترك الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، استقبل أعضاء وفد ألمانى لبحث أوجه التعاون المشترك، وهم رئيس وحدة العلاقات الثقافية والتربوية والإعلامية فى شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، وكاررنبروك الرئيس السابق لوحدة العلاقات الثقافية والتربوية والإعلامية، ورئيس القسم الثقافي بالسفارة الألمانية، وسباستيان فوتر مدير قسم دراسة المسئول الإقليمى للدراسات اللغوية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإنايس بوليكى، منسقة البرامج الخاصة بمعهد جوتة، والأستاذ فيليب حنا خبير التدريس والتدريب بمعهد جوتة.
 
ورحب حشيش بالحضور وأعرب عن أهمية التعاون بين الطرفين، والذي أثمر عن تنفيذ برامج ناجحة في الفترة السابقة، وضرورة الحرص علي استمرار هذه البرامج، وتعددها في الفترة القادمة.
 
كما تم عرض تقديمى عن المركز، ورؤيته، ورسالته، وعن أهداف نشأة مركز إعداد القيادات التربوية، والمراكز التابعة له.
 
وأوضح الوفد الألمانى أن زيارتهم تأتى فى إطار معرفة نتائج التدريبات، وفعاليتها على أرض الواقع من خلال التعامل الواقعى مع متدربين من البرامج السابقة؛ حتي يكون التعاون قائم علي دراسات واقعية تخدم العملية التعليمية والثقافية.
 
كما قام الشعراوي بتعريف المراكز التابعة للإدارة المركزية في مختلف محافظات مصر، والتحديات التى تواجه بعض المراكز، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بوصول هذه البرامج لكل المحافظات فى الفترة القادمة.
 
من جهته، استعرض خطاب مهام وأهداف ورؤية إدارة التنمية المهنية والادارات التابعة لها، وتحدث عن الخطط التدريبية، مضيفًا أن الإدارة تحرص على التحديث المستمر فى برامج الخطة لمتابعة كل ما هو حديث.
 
كما رافق حشيش الوفد خلال جولته داخل الإدارة المركزية، حيث تفقدوا قاعات التدريب، وقاموا بزيارة مركز تدريب القاهرة.
 
وانتهى اللقاء إلى توصيات بضرورة التوسع فى أوجه التعاون بين الطرفين، وتفعيل برامج جديدة؛ لخدمة وتحقيق رؤية مصر 2030، واستراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة