وزيرة فرنسية: البريكست لا يمكن أن يؤدى لانهيار الاتحاد الأوروبى

السبت، 22 سبتمبر 2018 01:43 م
وزيرة فرنسية: البريكست لا يمكن أن يؤدى لانهيار الاتحاد الأوروبى البريكست
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الشؤون الأوروبية الفرنسية ناتالى لوازو السبت إن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى "لا يمكن أن يعنى انهيار الاتحاد".

وأضافت فى تصريح عبر إذاعة "فرانس إنفو" أن "الدول السبع والعشرين الباقية فى الاتحاد الأوروبي متحدة فى قولها إنها تريد اتفاقية جيدة مع المملكة المتحدة وعلاقة وثيقة فى المستقبل لكن ليس على حساب الاتحاد الأوروبى".

وتابعت أن خروج بريطانيا الذى تقرر عبر استفتاء هو" خيار نحترمه .. لكن هذا الخيار لا يمكن أن يعنى انهيار أو تفكك الاتحاد الأوروبى".

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى الجمعة إن المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بشأن بريكست "فى طريق مسدود" وإنه "من غير المقبول" ان يرفض زعماء الاتحاد الأوروبى مقترحاتها التى عرضتها خلال القمة غير الرسمية فى سالزبورج فى النمسا.

ورد رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك بالإعراب عن قناعته بأن التوصل إلى حل وسط لا يزال ممكنا.

وقالت لوازو بدورها إنها مقتنعة بإمكانية التوصل إلى حل وسط، ولكن "لنتخيل أنه لا يوجد اتفاق، ما نقوله هو أننا يجب أن نعد أنفسنا لذلك".

وقالت إن "فكرة ألا يتمكن قطار يوروستار من الوصول إلى محطة شمال باريس أو ألا تتمكن طائرة بريطانية من الهبوط فى مطار فرنسى هو ما نريد تجنبه لكن مثل هذه الأمور لا يتم التعامل معها بعفوية وإنما الاستعداد لها"

وأضافت أنه "لا يمكن للمملكة المتحدة التى تغادر الاتحاد الأوروبى أن تحصل على كل مزايا الاتحاد الأوروبى مثلما كانت الحال عندما كانت عضواً فيه، دون الأنظمة والقيود والالتزامات المطلوبة من دولة عضو".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة