وزير التعليم العالى يوقع اتفاقية تعاون مع المؤسسات التعليمية فى إيطاليا

السبت، 22 سبتمبر 2018 03:49 م
وزير التعليم العالى يوقع اتفاقية تعاون مع المؤسسات التعليمية فى إيطاليا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مقر المكتب الثقافى المصري بإيطاليا، على هامش مشاركته فى فعاليات "المؤتمر العلمى الدولى حول الابتكار"، والذى تنظمه جامعة نابولى فيدريكو الثانى بإيطاليا خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجارى.
 
وأكد وزير التعليم العالى، أهمية دور المكتب الثقافى في توفير سبل الراحة للمبعوثين، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم؛ بما يمكنهم من تحقيق الغرض من إيفادهم،  وحرص الوزارة على التواصل الدائم معهم والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم، خاصة التى تدعم خطط ومشاريع التنمية الشاملة في مصر، مشيرا إلى دور المكتب الثقافى فى إدارة امتحانات أبنائنا فى الخارج لأبناء الجالية المصرية بإيطاليا.
 
وقال إنه جار إنشاء قاعدة بيانات موحدة لجميع المبعوثين المصريين؛ بهدف توافر كافة المعلومات المطلوبة عنهم بما فيها التخصصات العلمية المختلفة، لافتًا إلى أهمية إقامة اتفاقيات تعاون بين الجامعات المصرية الإيطالية للارتقاء بالمستوى العلمي والتعليمي، وزيادة المنح المقدمة للطلاب المصريين.
 
والتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمى والدكتور تور فيرجاتا رئيس جامعة جوزيبي نوفيلى،  ود. داميانو بيناكيو من مكتب العلاقات الدولية، وتم توقيع خطاب نوايا بهدف دعم التعاون بين مصر وإيطاليا في مجالات التعليم الجامعي والبحث العلمي، وزيادة  تبادل الطلاب والأساتذة بين الجانبين، والعمل على إنشاء فرع للجامعة بمجمع الجامعات الإيطالية بمصر.
 
 شهد مراسم التوقيع السفير هشام بدر سفير جمهورية مصر العربية بإيطاليا، و د. محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية، و د. هاجر سيف النصر الملحق الثقافي بالمكتب الثقافى المصرى بإيطاليا، وأحمد عبد الله سكرتير ثالث بالسفارة المصرية بروما.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة