موجز أخبار6مساء.. ننشر الحركة الداخلية للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة

السبت، 22 سبتمبر 2018 06:03 م
موجز أخبار6مساء.. ننشر الحركة الداخلية للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة مجلس الدولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها اعتماد المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، الحركة الداخلية للمحكمة الإدارية العليا للعام القضائى الجديد، وتم توزيع الاختصاصات على الدوائر المختلفة، وشمل التشكيل الجديد للدائرة الأولى والمختصة بنظر الطعون المتعلقة بالحقوق والحريات العامة، الأحزاب السياسية الجنسية، الإقامة والأبعاد من أراضى الجمهورية أو الحرمان من دخولها، الانتخابات الرئاسية والنيابة والمحلية.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..
 
 
اعتمد المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، الحركة الداخلية للمحكمة الإدارية العليا للعام القضائى الجديد، وتم توزيع الاختصاصات على الدوائر المختلفة، وشمل التشكيل الجديد للدائرة الأولى والمختصة بنظر الطعون المتعلقة بالحقوق والحريات العامة، الأحزاب السياسية الجنسية، الإقامة والأبعاد من أراضى الجمهورية أو الحرمان من دخولها، الانتخابات الرئاسية والنيابة والمحلية.
 
 
تعد العاصمة الإدارية الجديدة الأمل الجديد للدولة المصرية للتخلص من الزحام المرورى الكبير فى منطقة وسط البلد، ومن المقرر ضمن تخطيط العاصمة الجديدة، تخصيص جزء منها للحى الحكومى، والذى سيتضمن كافة مبانى الوزارات، والهيئات الحكومية، فضلا عن وجود مبنى مجلس وزراء وآخر لمجلس النواب ومبنى لمؤسسة الرئاسة.
 
 
أعلن الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، أن وزارة الطيران بصدد إنشاء شركة مقاولات هندسية كشركة تابعة لوزارة الطيران برأسمال 100 مليون جنيه بمساهمة كل من شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والشركة المصرية للمطارات وشركة ميناء القاهرة الجوى وذلك بقيمة 20 مليون جنيه لكل شركة، وبالشراكة مع شركتى أوراسكوم العقارية وأركريدوم واللتين تعتبرا من أكبر شركات المقاولات بالقطاع الخاص بنسبة مساهمة 20% أى بقيمة 20 مليون جنيه لكل منهم.
 
 
كذبت حركة النضال العربى الأحوازى تنظيم داعش الإرهابى، الذى أعلن تبنى العملية التى استهدفت عرضا عسكريا جنوب غرب إيران، صباح اليوم السبت، مؤكدة على أن العملية أحوازية خالصة.
 
 
قرر الأردن فتح باب الاستقدام للعمالة الزراعية اعتبارا من غد الأحد وحتى 22 أكتوبر المقبل، نظرا لحاجة القطاع الزراعى من العمالة الوافدة.
 
 
وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عاجلا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، أشار فيه الملحق العمالى عمرو الدسوقى إلى أن وزير العمل الأردنى سمير سعيد مراد أصدر تعميما يقضى بفتح باب الاستقدام للعمالة الزراعية وفقا لعدة أسس.
 
 
أسدلت محكمة النقض، اليوم السبت، الستار على الطعن المقدم من 56 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ضرب الاقتصاد القومى"، المتهم فيها حسن مالك وآخرين، وأيدت إدراجه وآخرين على قوائم الكيانات الإرهابية.
 
 
احتضنت الجامعات طلابها بأول يوم دراسة، واصطف جميع الطلاب حول رؤساء هذه الجامعات لتحية العلم، التى أعطت إشارة البدء للعام الدراسى الجديد، حيث افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، العام الدراسى الجديد بتحية العلم بالساحة الأمامية لمبنى القبة التاريخى، وذلك بحضور العشرات من الطلاب القدامى والجدد.
 
 
علم "اليوم السابع"، من مصدر حكومى مطلع على ملف التعاون التجارى بين مصر والاتحاد الأوروبى، أن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة، تدرس حاليًا إصدار قرار بتأجيل تنفيذ آخر خفض بنسبة 10% فى الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية، والمقرر أن يتم بداية عام 2019، وذلك لمدة عامين.
 
 
 
يخوض فريق كرة القدم بالنادى الأهلى، مساء اليوم، السبت، مباراة هامة مع نظيره نادى حورويا الغينى فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وتعد المباراة التى تقام فى التاسعة من مساء اليوم، على ملعب السلام، عنق الزجاجة للفريق الأحمر، لاسيما أن الفوز بها، يؤهل الشياطين الحمر لدور نصف النهائى بالبطولة الأفريقية.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة