أكرم القصاص - علا الشافعي

حجم البويضة وجودتها بيتحكموا فى حدوث الحمل.. اعرفى إزاى

السبت، 22 سبتمبر 2018 03:00 م
حجم البويضة وجودتها بيتحكموا فى حدوث الحمل.. اعرفى إزاى حدوث الحمل-ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر عملية التبويض التى تحدث لدى كل النساء عملية طبيعة تدل على استعداد المرأة إلى التخصيب الذى ينتج عنه فى النهاية الحمل، لكن ليس كل تبويض منتظم ينتج عنه بالضرورة حمل.

وأوضح الدكتور هانى فوزى استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم، أن كثير من النساء يعتقد أنه طالما هناك انتظام فى عملية التبويض سيحدث بدون شك حمل، لكن على الرغم من انتظام التبويض إلا أن هناك عوامل أخرى تتحكم فى حدوث الحمل.

وأشار استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، إلى أن البويضة التى ينتجها المبيض هى المسئولة عن حدوث الحمل، وإنتاج البويضات هو عملية معقدة جدا تحدث داخل رحم المرأة وبالتالى تتأثر بعدة عوامل.

نضج البويضة وحجمها وجودتها أحد العوامل التى تتحكم فى حدوث الحمل حسب تصريحات استشارى النساء والتوليد، موضحا أن الحجم المثالى للبويضة يكون من 18 : 22 مل، وإذا كان أصغر من 18 مل فتكون فى تلك الحالة غير ناضجة وليس لها قدرة على الإخصاب ، ونفس الوضع إذا زادت عن حجم 22 مل.

وأوضح طبيب النساء أن الحجم من 18 : 22 هو قطر الحويصلة المحيطة بالبويضة وليست البويضة نفسها، ووقت الإخصاب يحدث تفجير للحويصلة وتلتقط أنابيب فالوب البويضة لتبدأ عملية الإخصاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة