تقاريرإعلامية مغربية: تدهور صحة زعيم البوليساريو ونقله لمستشفى بالجزائر

السبت، 22 سبتمبر 2018 07:00 م
تقاريرإعلامية مغربية: تدهور صحة زعيم البوليساريو ونقله لمستشفى بالجزائر الجيش الجزائري
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت تقارير إعلامية مغربية ان زعيم جبهة ما يسمى بالبوليساريو، ابراهيم غالي، يعيش أزمة صحية حادة، تم على إثرها نقله صوب إحدى مستشفيات الجزائر العاصمة.

 

 

وأكدت وسائل إعلام مغربية ان الجزائر قامت بتعبئة الرئاسة وأجهزة الاستخبارات فى أوجها، مشيرة الى ان الحالة الصحية لإبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، تدهورت فجاه يوم السبت 15 سبتمبر الجارى، موضحة أن الرئاسة الجزائرية ستشرف على علاجه فى مستشفى فى العاصمة.

 

 

وأشار الإعلام المغربى إلى حالة القلق الكبيرة التى تعيشها القيادة الجزائرية حول احتمال اختفاء زعيم الطرف المعادى للمغرب فى قضية الصحراء، وهو  من شأنه أن يبعثر كل الأوراق التى تلعبها الجزائر فى هذا السجال.

 

 

وقال معارضون ان زعيم جبهة البوليساريو يعانى من مرض التهاب الكبد (C)، ما ادى لتدهور الحالة الصحية لزعيم البوليساريو الذى بات يعانى من عجز بدنى عقب انتخابه زعيما للبوليساريو، بحسب الإعلام المغربى.

 

 

كان إبراهيم غالى قد "انتخب" قد انتخب  أمينا عاما لجبهة البوليساريو، كما أنه هو نفسه الرئيس المعلن عنه فى يوليو 2016. وذلك بحصوله على نسبة 93.16% خلال الاقتراع. ثم حل إبراهيم غالى مكان محمد عبد العزيز الذى توفى فى 31 مايو من نفس العام نتيجة لصراعه الطويل مع المرض.

 

 

وأكد الإعلام المغربى أن  إبراهيم غالى أبعد عن أن يكون الشخص الوحيد الذى تتدهور حالته الصحية بشكل خطير، مشيرا الى تدهور صحة الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، الذى أصيب بجلطة دماغية سنة 2013

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة