تفاؤل كورى جنوبى إزاء إمكانية المحادثات بين بيونج يانج وواشنطن

السبت، 22 سبتمبر 2018 03:50 م
تفاؤل كورى جنوبى إزاء إمكانية المحادثات بين بيونج يانج وواشنطن ترامب وزعيم كوريا الشمالية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّر وزير الوحدة الكورى الجنوبى تشو ميونج جيون، اليوم السبت، عن أمله فى أن تحرز كوريا الشمالية والولايات المتحدة تقدمًا فى محادثاتهما إزاء برنامج الأسلحة النووية الكورى الشمالى، بعد أن تعهد زعيم الأخيرة كيم جونج أون، عقب القمة التى أقيمت بين الكوريتين هذا الأسبوع، بتفكيك موقع اختبار الصواريخ الرئيسية فى بيونج يانج.

وقال جيون، وهو الوزير المسؤول عن العلاقات مع كوريا الشمالية، -فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- إن الاتفاقية التى تم توقيعها خلال القمة الأخيرة بين الكوريتين، ستكون دافعا لبدء مفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات االمتحدة.

وأضاف بقوله "إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولى يرحبان بهذه الاتفاقية.. أعتقد أنها ستكون دافعا لبدء الحوار المتعثر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة"، متوقعا أن تُسهم هذه الاتفاقية فى تسريع عملية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووى، وإحلال سلام دائم بها.

يذكر أن الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن كان قد عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية فى بيونج يانج فى وقت سابق من هذا الأسبوع، وهى القمة الثالثة هذا العام، حيث تعهد كيم خلالها بإغلاق مجمع الأسلحة النووية الوحيد المعروف فى كوريا الشمالية بشكل دائم، شريطة اتخاذ الولايات المتحدة خطوات مقابلة لذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة