أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد انتهاء فترة عمله نهاية الشهر.. وزير الخارجية الإثيوبى يودع السفير المصرى

السبت، 22 سبتمبر 2018 05:27 م
بعد انتهاء فترة عمله نهاية الشهر.. وزير الخارجية الإثيوبى يودع السفير المصرى وزير الخارجية الاثيوبى يودع السفير المصرى فى أديس أبابا
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم وزير الخارجية الإثيوبي "ورقينه جبيو"،  السفير أبو بكر حفني سفير مصر لدي أديس أبابا والمندوب الدائم لدي الاتحاد الأفريقي، فى إطار قرب انتهاء فترة عمله فى إثيوبيا بنهاية الشهر الجارى، حيث أعرب الوزير الإثيوبى عن شكره وتقديره للسفير المصري علي كل ما قدمه من جهود خلال السنوات الماضية بما انعكس بشكل إيجابى على تطوير العلاقات الثنائية علي المستوى السياسى والتجارى والاقتصادى والاستثمارى. 
 
 
 
كما تناول الوزير الإثيوبى ما شهدته الفترة الماضية من استعادة للثقة والتفاهم بين البلدين، الأمر الذى من شأنه تحقيق نقله نوعية في العلاقات خلال الفترة القادمة، كما حرص الوزير خلال اللقاء علي التأكيد علي  أنه لا يمكن لإثيوبيا الإضرار بمصر وشعبها، مبرزاً روح الود التى تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد، ومؤكداً على ثقته بأن خبرة الزعيمين سيكون لها تأثير إيجابى فى تطوير العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة.
 
     
 
من جانبه، أكد السفير المصرى على شكره وتقديره لما شهده من تعاون من الجانب الإثيوبي خلال السنوات الثلاث الماضية، بما ساهم بشكل كبير في اجتياز الكثير من التحديات التي واجهت البلدين، بل وساهم في تعزيز أواصر التعاون، لاسيما النجاح في عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في القاهرة فى يناير 2018، مؤكداً أن القيادة السياسية المصرية عازمة على الحفاظ على علاقاتها الثنائية مع كافة الدول الأفريقية وبصفة خاصة مع إثيوبيا، فى ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين.  
 
 
 
وعلى هامش اللقاء، قدم الوزير الإثيوبى شهادة تقدير للسفير المصرى، تعبيراً عن الشكر على مجمل ما قدمه من جهود وأعمال للنهوض بالعلاقات والمصالح المشتركة للبلدين. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة