الشرطة البريطانية تدرب المواطنين على إسعاف ضحايا الهجمات الإرهابية

السبت، 22 سبتمبر 2018 01:59 م
الشرطة البريطانية تدرب المواطنين على إسعاف ضحايا الهجمات الإرهابية هجوم ويستمنستر - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الإندبندنت" فى تقرير خاص لها، إن الشرطة البريطانية أطلقت برنامج وطنى يتم من خلاله تدريب المواطنين على إسعاف ضحايا الهجمات الإرهابية عقب وقوع الحوادث لتقليل الخسائر البشرية. 
 
وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه مع استمرار تحذير المصادر الأمنية بوجود تهديدات غير مسبوقة، ستركز التدريبات على دورات الإسعافات الأولية لعلاج الجروح التى تسببها التفجيرات وعمليات إطلاق النار والهجمات بالسكين.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن وزير الدفاع توبياس إلوود، الذى حاول إنقاذ حياة ضابط شرطة قتل فى هجوم ويستمنستر العام الماضى، دعا هذا الأسبوع أفراد الجمهور إلى "التقدم" خلال الأحداث ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه. 
 
ورغم التدريبات، إلا أن قادة الشرطة لا يزالوا يطالبون أى شخص يكون بالقرب من هجمات إرهابية أن يهرب ويختبئ من الخطر أولا، ويشددون على أنه لا يطلب من الناس أن يعرضوا أنفسهم للخطر ويجب أن يساعدوا الضحايا فقط عندما يكونون فى مكان آمن بالفعل.
 
وقال ضابط كبير فى مكتب الأمن الوطنى لمكافحة الإرهاب، إن التدريب لم يكن استجابة لأى تهديد محدد وإنما جزء من العمل لإعطاء "المشورة المناسبة لكل مستوى من مستويات المجتمع".
 
وردا على سؤال حول سبب انطلاق دورات الإسعافات الأولية، قال المشرف على العمل آدم تومسون ، نائب المنسق الوطنى لحماية وإعداد الاستراتيجيات "إن السبب الرئيسى فى وجودنا هو الحفاظ على سلامة الجمهور، إما بوضع تدابير من قبل أو بعد الهجمات التى من شأنها إنقاذ الأرواح". 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة