أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يتحدى 5 عقبات أمام حورويا فى إياب ربع نهائى دورى الأبطال الليلة.. لعنة الإصابات.. خروج المتصدر من المجموعات الثلاثة.. الأرض تعاند أصحابها.. طموح الفريق الغينى بالملعب.. واهتزاز مستوى المارد الأحمر

السبت، 22 سبتمبر 2018 06:00 م
الأهلى يتحدى 5 عقبات أمام حورويا فى إياب ربع نهائى دورى الأبطال الليلة.. لعنة الإصابات.. خروج المتصدر من المجموعات الثلاثة.. الأرض تعاند أصحابها.. طموح الفريق الغينى بالملعب.. واهتزاز مستوى المارد الأحمر فريق الأهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لن تكون مهمة الأهلى سهلة عندما يستضيف فريق حورويا الغينى فى التاسعة مساء اليوم، السبت، على ملعب السلام، في إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، فالمارد الأحمر يواجه عدة مطبّات يسعى لتجاوزها لاستكمال مشواره فى استعادة الأميرة الأفريقية الغائبة عن الجزيرة منذ عام 2013.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة ساعياً لتحقيق الفوز بأى نتيجة للصعود لنصف النهائى للبطولة بعد التعادل فى مباراة الذهاب التى أقيمت فى غينيا بدون أهداف.. فى التقرير التالي نرصد أهم العقبات التى تواجه المارد الأحمر فى لقاء الليلة..

1_لعنة الإصابات

يدخل الأهلى مواجهة الليلة مفتقدا عدداً كبيراً من لاعبيه، لدرجة أن هذه المباراة من أكثر المباريات التى خاضها المارد الأحمر منذ فترة كطويلة بدون هذا العدد الكبير من اللاعبين للإصابة، ويغيب كل من النيجيرى جونيور أجاى ومروان محسن وعمرو السولية وسعد سمير وناصر ماهر وميدو جابر، وهو ما وضع الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلي فى موقف مُحرج للغاية.

2_خروج المتصدّر

شهدت منافست دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية "صدفة مُثيرة"، تتمثل فى خروج مُتصدرى المجموعات الثلاث، حيث غادر كل من الوداد المغربى _حامل اللقب_ مُتصدر مجموعته وصعد وفاق سطيف بدلاً منها.

وخرج النجم الساحلى التونسى المُتصدر أيضاً وحل مواطنه الترجى بدلاً منه، كما شرب من نفس الكأس مازيمبى الكونغولى والذى ودّع البطولة من دور الثمانية على يد فريق أول أغسطس الأنجولى.

ويبقي الأهلي الفريق الرابع فى دور الثمانية الذى يخوض منافسات هذا الدور وهو مُتصدر مجموعته ويتطلع للهروب من لعنة خروج المُتصدر.

3_صاحب الأرض.. خارج البطولة

من فوارق البطولة فى منافسات دور الثمانية أيضاً خروج صاحب الأرض فى لقاء العودة بدور الثمانية، حيث خرج النجم الساحلى والوداد ومازيمبى رغم أن مباريات العودة أُقيمت على ملاعبهم، ورغم أن نتائج مباريات الذهاب لم تكن حاسمة للفرق الأخرى، ويسعى بطل مصر الليلة أمام حورويا الغينى للهروب من هذه اللعنة والصعود للمربع الذهبى من على أرضه ووسط جمهور.

4_قتال حورويا

من العقبات التى سيواجهها الأهلي الليلة أيضاً قتال الفريق الغينى فى الملعب، حسب تأكيدات مدربه الفرنسى فيكتور زفونكا، الذى قال، "جئنا إلى مصر مبكرًا، وتحديدًا منذ يوم الثلاثاء الماضى، للتجهيز والتركيز فى المباراة، ولدينا هدف واضح وهو التأهل من القاهرة”.

وأضاف فيكتور زفونكا، “ليس لدينا مفاجأة نجهزها للأهلي سوى القتال فى الملعب من أجل التأهل للدور قبل النهائى، وأتمنى التوفيق للاعبى حورويا لتحقيق الفوز والصعود على حساب عملاق القارة الأفريقية”.

 5_اهتزاز مستوى الأهلي

رغم عدم تلقى الفريق أية هزائم خلال الفترة الماضية، محلياً أو أفريقياً، إلا أن الأداء لم يعجب البعض من عُشاق القميص الأحمر الذين يخشون على الفريق من السقوط فى لقاء الليلة، لكن بطل مصر يتسلّح دائماً بالإصرار والحماس من أجل تحقيق الفوز واستكمال مشوار حصد اللقب الأفريقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة